ثقافة وفنون

اوبرا عايدة Opera Aida العالمية في باتومي – مهرجان فيردي في جورجيا

اوبرا عايدة Opera Aida العالمية للفنان الإيطالي الراحل فيردي ستعرض في باتومي يوم الـ 23 من أغسطس الجاري ضمن فعاليات مهرجان فيردي في جورجيا

اوبرا عايدة Opera Aida
الموسيقار الإيطالي فيردي

” مهرجان فيردي ” مهرجان عالمي تأسس في إيطاليا في الثمانينيات ، ويعقد في شهر أكتوبر من كل عام منذ عام 2007 للاحتفال بالإرث الرئيسي للملحن الشهير بمناسبة عيد ميلاده.

يقام المهرجان سنويًا في مدينتي بارما وبوسيتو لعشاق موسيقى واوبرا فيردي لحضور عروض الحدث.

اوبرا عايدة Opera Aida

تعتبر اوبرا عايدة Opera Aida أشهر وأخلد أعمال فيردي وتحكي أسطورة فرعونية مما يزيدها رهبة وغموضًا وسحرًا من أرض الفراعنة مصر .. جابت أوبرا عايدة العالم منذ أن إبتدعها فيردي.

تم اكتشاف مخطوطات اوبرا عايدة الأثرية  على يد عالم الآثار الفرنسي ” اوجست ماريتا ” ، والمخطوطة كانت عبارة عن قصة من 4 صفحات ، ترجم قصة عايدة من الفرعونية ” ميريت باشا ” عالم المصريات الفرنسي الشهير.

ثم كتب نصها الغنائي الأوبرالي ” جيسلا نزوني ” ثم سلمت إلى الموسيقار الإيطالي فيردي في عام 1870 من أجل تأليف اوبرا عايدة Opera Aida بطلب من الخديوي إسماعيل (حاكم مصر والسودان وقتها).

وضع فيردي الموسيقى لأوبرا عايدة مقابل 150 ألف فرنك من الذهب ( وهذا أغلى أجر تأليف موسيقي في العالم حتي اليوم)  وقد تم تصميم ديكور وملابس العمل في باريس وكلفت 250 ألف فرنك ذهبي ، بل وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا القديمة ( ميدان الأوبرا حاليًا بالقاهرة) لتكون جاهزة خلال ستة أشهر في عام 1869.

قدمت اوبرا عايدة لاول مرة عام 1871 على مسرح دار الأوبرا القديمة بالقاهرة ولم يتمكن فيردي من الحضور، وعرضت في أوروبا لأول مرة على مسرح لاسكالا في إيطاليا في فبراير 1872

تحكي اوبرا عايدة Opera Aida عن قصة الحب التي نشأت بين الأسيرة الحبشية عايدة وراداميس قائد الجيش المصري، الذي حكم عليه فرعون مصر بالإعدام بعد أن ثبت عليه محاولته للهرب مع عايدة إلى الحبشة.

اوبرا عايدة Opera Aida - العرض الأول - القاهرة 1871
اوبرا عايدة Opera Aida – العرض الأول – القاهرة 1871

اوبرا عايدة Opera Aida في جورجيا

اسعار تذاكر الحضور مخفضة جدًا وتعتبر ارخص سعر تذكرة لحفل اوبرا عايدة Opera Aida في العالم حيث قررت إدارة المهرجان بدعم من الإدارة الوطنية للسياحة الجورجية خفض ثمن التذاكر لتكون بين 20 إلى 80 لاري جورجي فقط أى 7 : 28 دولار أمريكي فقط . لا يفوتك العرض الأشهر عالميًا المبهر : إحجز تذكرتك الآن

Bivili

مهرجان فيردي في جورجيا يعرض أيضًا غدًا العرض المبهر ” حفلة تنكرية ” في تبليسي على خشبة دار أوبرا تبليسي

شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق