السياحة في جورجيا [ دليل المسافر العربي ]سياحة
أخر الأخبار

اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية

تعرف على اهم المناطق السياحيه للسياحة العائلية فى جورجيا

إلى جانب السياحة الترفيهية والعلاجية والتثقيفية تعتبر جورجيا سياحة عائلية أيضاً، فهي مؤخرا صارت واحدة من دول الأحلام التي يسعى إليها العديد من السائحين من جميع أنحاء العالم.

اعتادت تلك البلد ان تكون منعزلة عن العالم لسنوات وسنوات فترة وجودها ضمن الاتحاد السوفيتي سابقاً لذا تجدها محتفظة بـ بكريتها وجمالها ولكن هذا لم يمنع الدولة من تطوير الخدمات لتكون وجهة للعائلات لقضاء أجمل أوقات عطلاتهم.

جورجيا سياحة عائلية بامتياز

الموقع الجغرافي لجورجيا يجعلها من أهم الدول السياحية المتميزة بمعالمها، وثقافة شعبها التقليدية الغنية بالمأكولات الجورجية الشهية والملابس التراثية والكنائس التاريخية القديمة والرقصات الشعبية، والأماكن الصالحة للهو والركض وركوب الدراجات وجولات المراكب في الأنهار. كل هذا جعل جورجيا سياحة عائلية دون غيرها من بلدان العالم.. وهذا ما سوف نتعرف عليه هنا..

الاماكن الترفيهيه للاطفال في جورجيا

جورجيا سياحة عائلية يعني في المقام الأول هي المكان المثالي للأطفال من أبناء العرب، إذ تمتاز بالعديد من أماكن الترفيهية للأطفال مثل الملاهي والحدائق والألعاب والأماكن الخلوية الواسعة التي يجد فيها الأطفال فرصة للعب والانطلاق في أمان تام وسعادة لا مثيل لها.. فإذا كنت تصطحب أسرتك وأطفالك معك إلى جورجيا يجب عليك زيارة هذه الأماكن:

الجزء الأول (تبليسي .. عاصمة جورجيا وأكبر وأشهر المدن) :

متاتسميندا بارك تبليسي

كانت هذه الملاهي الملائمة للعائلات ذات يوم تعتبر المركز الترفيهي الثالث الأكثر زيارة في الاتحاد السوفياتي، وعلى الرغم من أن الحقبة السوفيتية قد ولت منذ زمن بعيد، إلا أن متاتسميندا بارك لا تزال وجهة شهيرة للمسافرين والسكان المحليين الذين يرغبون في الاستمتاع ومنح أبنائهم بعض المرح.

تعتبر هذه الحديقة في Mtatsminda Plateau المكان المثالي لقضاء فترة ما بعد الظهيرة في جولات مثيرة وركوب القوارب في المياه في هواء طلق فوق جبل متاتسميندا (أعلى جبل مطل علي تبليسي) ، وفيها برج الإذاعة الشهير الذي يعتبر رمزاً من رموز تبليسي.

يتم تقديم الأطباق الإقليمية بأسعار معقولة وتوفر عجلة Ferris التي يبلغ ارتفاعها 80 متراً إطلالة رائعة على تبليسي. سيجد المسافرون الذين لديهم أطفال صغار الكثير من الفرص للمتعة، وحتى أولئك الذين يذهبون دون طفل سوف يستمتعون كثيرًا في متاتسميندا بارك، من شارع روستافيلي الشهير يمكنك ركوب القطار الجبلي ليصعد بك أعلى الحديقة.

yorktowers
اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية
متاتسميندا بارك | اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية

حديقة السلاحف في تبليسي (كوستوبا)

من أهم المناطق التي تصلح في جورجيا للسياحة العائلية، حيث تقع هذه البحيرة في المنحدر الشمالي لجبل متاتسميندا، أفضل طريقة للوصول لهذه الحديقة هي ارتياد التلفريك من حديقة فاكي، وإذا كنت من محبي المشي حتى الوصول لأعلى التل فتكون فرصة جيدة للتنزه مع العائلة، قد يكون صعب على بعض الأشخاص بينما يمثل للغالبية فرصة للمغامرة والتحدي وخاصة الأطفال.

ويمكنك أيضاً الذهاب بسيارة أجرة وهذا لن يكلفك أكثر من 2 دولار، بهذه الحديقة العديد من مناطق الجذب الرائعة التي تناسبك أنت وعائلتك، فيمكنك التنزه حول البحيرة، أو ركوب الزوارق ذات البدالات أنت وأطفالك وتتمتع برؤية سلاحف البحيرة صيفاً.

بحيرة السلاحف | اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية
بحيرة السلاحف | اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية

المتحف الإثنوغرافي في تبليسي

كما يمكنك زيارة المتحف الإثنوغرافي وهو فرصة لتثقيف أطفالك عن طريق مشاهدة ما يثير انتباههم وفضولهم، فهو على الطريق الخاص بالبحيرة، إذا قررت السفر إلى جورجيا للسياحة العائلية، وبالتحديد الذهاب مع أسرتك لحديقة السلاحف في العاصمة الجورجية تبليسي، تأكد من اختيار يوم دافئ للزيارة لاسيما في الربيع, فهذا المكان يصبح رائعًا في هذه الفترة عندما تزهر الأشجار والزهور، لتتمتع بجولتك في الهواء الطلق.

إذا تحدثنا عن رسوم الدخول إلى هذه الحديقة، فستجده يشجعك على رحلتك السياحية إليه، حيث أن الرسوم أقل من 1 دولار للبالغين، والأطفال أقل من 6 سنوات الدخول لهم بالمجان.

الحديقة تفتح أبوابها للزوار من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا، وهناك إجازة رسمية للحديقة يوم الاثنين من كل أسبوع.

المتحف الإثنوغرافي | اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية
المتحف الإثنوغرافي | اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية

حديقة النباتات الوطنية في تبليسي

الأن سنتحدث عن وجهة أخري من وجهات جورجيا للسياحة العائلية، وهي حديقة النباتات الوطنية التي تعد واحدة من أجمل الأماكن التي قد تراها طيلة عمرك، ستجد هناك أكثر من 3500 نوع من أنواع النباتات المختلفة.

والعديد من بين هذه الأنواع ستكون هذه هي المرة الأولى لك أن تعرفه، فأغلبها من النوع النادر، وكل نوع من النباتات ستجد له لوحة توضيحية في جدران الحديقة، وهذه الحديقة مناسبة جدًا من أجل استمتاع أطفالك، فستجدون الكثير من الملاعب.

الحديقة تقع بين شقين من جبل سولولاكي في تبليسي القديمة وكأنها بقعة مختفية وسط الجبال، تزورها من المدخل الأسفل بجوار حمامات تبليسي الكبريتية الشهيرة، أو من المدخل العلوي بجوار تمثال الأم الجورجية و قلعة ناريكالا ويمكنك وصوله سيراً علي الأقدام أو بركوب تلفريك تبليسي الشهير

قبل أن تذهب لزيارة أي معلم سياحي لابد وأن تعلم مواعيد العمل ورسوم الدخول، هنا ستجد أن مواعيد العمل الخاصة بالحديقة تكون من التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءًا.

أما بالنسبة لرسوم الدخول إليها، فهي مشابهة للكثير من المتاحف والمعالم السياحية الأخرى المنتشرة في جورجيا، 2 لاري جورجي (عملة جورجيا) ويوازي أقل من دولار أمريكي للبالغين، وعشرون سنتًا لأطفال المدارس، والأطفال أقل من 6 سنوات مجانًا.

حديقة النباتات الوطنية في تبليسي | اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية
حديقة النباتات الوطنية في تبليسي | اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية

زيارة برج الساعة (مسرح جابريادزه) ومشاهدة عرض الدمى

يعد برج الساعة المائل من أهم مناطق جورجيا للسياحة العائلية، وقد أسسه الفنان الشهير ريزو غابرياذه. ويمتاز برج الساعة بفتح نافذة كل ساعة حيث يضرب ملاك الجرس ليعلن مرور ساعة من الوقت، وفي تمام الساعة السابعة يبدأ عرض الدمى المعروف باسم دورة الحياة، وهو يمثل الزواج والولادة والموت في مشهد درامي رائع يحكي حياة الإنسان بإيجاز شديد ودقيق في نفس الوقت. سوف يستمتع أطفالك بالعرض إلى جانب تثقيفهم. كما يمكنك متابعة جدول مسرح الدمى الذي يوجد أسفل البرج، ويقدم عرضاً مختلفاً للأطفال كل يوم.

مسرح ساعة جابريادزه في تبليسي | اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية
مسرح ساعة جابريادزه في تبليسي | اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية

جينو بارادايس ريزورت آند سبا

من أفضل حمامات السباحة الموجودة في العاصمة الجورجية تبليسي، ستجد حديقة مائية كبيرة مليئة بالعديد من حمامات السباحة والرياضات المائية المختلفة، غالبًا ما تكون الزيارات العائلية لهذا المكان في موسم الصيف.

وتطل مدينة الألعاب المائية علي بحيرة تبليسي (بحر تبليسي) سواء فضلت أنت والعائلة السباحة في حمام السباحة أو شاطئ البحيرة فأنت في المكان المناسب

هذه الحديقة المائية تفتح أبوابها للزوار من الساعة العاشرة في الصباح وحتى التاسعة مساءًا، رسوم الدخول للعائلات يبلغ حوالي 45 دولار، ولكنها تستحق ما يتم دفعه حقًا.

جينو أكوا باراديس في تبليسي | اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية
جينو أكوا باراديس في تبليسي | اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية

بذلك نكون قد تعرفنا على أهم أماكن جورجيا للسياحة العائلية لقضاء إجازة عائلية ممتعة ومرحة.

أخيراً .. هيا بنا نتعرف علي موجز عن الطعام في جورجيا

المطاعم في جورجيا

حان وقت الطعام! وفي جورجيا لن يرفض طفلك الطعام أبدا، إذ تشتهر بأطباقها الشهية اللذيذة التي يحبها الصغار قبل الكبار، ويعتبر الطبق التقليدي في جورجيا والأكثر شعبية هو (خاتشابوري) وهو عبارة عن خبز رقيق محشي بالجبن، ويختلف شكله من مدينة لأخرى حيث يتم تقديمه في وسط جورجيا بطريقة أقرب لطريقة الكالزوني، بينما يقدم في الجنوب مع بيضة نيئة من أعلى وكمية مناسبة من الزبد، أما في الغرب فيتم تقديمه مع المزيد من الجبن اللذيذ.. في كل الأحوال.. لا يوجد طفل لا يحب الجُبن.

الطعام الجورجي التقليدي في تبليسي | اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية
الطعام الجورجي التقليدي في تبليسي | اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية

تعرف معنا علي أشهر خمس أنواع جبن لا يفوتك تذوقها في جورجيا

كما تمتاز مطاعم جورجيا بالحلوى المحلية، ومن هذه الحلوى (تشرتشخلا) التي تعد الأفضل، وهي عصا حلوى على شكل سجق جورجي مع الجوز في الوسط، يتم غمسها في عصير العنب الساخن الكثيف، حيث يتم بيع هذه الحلوى في كل زوايا تبليسي من أول زوايا الشوارع إلى المتاجر الكبيرة في الشوارع الرئيسية، لذا دائمًا ما ننصح بتجربة هذه الأطعمة والتمتع بمذاقها الفريد من نوعه.

حلوى الـ تشورتشخيلا التقليدية في تبليسي | اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية
حلوى الـ تشورتشخيلا التقليدية في تبليسي | اهم المناطق السياحية في جورجيا للسياحة العائلية

 

أخيرًا .. شاهد هذا الفيديو عن الحملة التي تقوم بها جورجيا لتنشيط السياحة هذا الصيف 🙂

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Get Widget
error: