فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
حوادث وقضايا

عاجل بالفيديو | انفجار بمبنى “فيلارمونيا” وسط تبليسي.. مقتل شخص وجرح اثنين بحالة خطيرة

وقع انفجار بالقرب من قاعة فيلارمونيا بشارع روستافيلي في تبليسي. وفقا للمعلومات المنتشرة، سقط بعض الجرحى.


في ساعة متأخرة من اليوم، سُمع صوت دوي انفجار شديد في محيط وسط العاصمة تبليسي، بالقرب من قاعة فيلارمونيا، وتلاه صوت صفارات سيارات الشرطة والإسعاف والحماية المدنية.

ووفقاً لشهود العيان، تحطمت العديد من النوافذ والأبواب الزجاجية بالقرب من ميدان فيلارمونيا، وكما يبدو من الصور الأولية فإن الانفجار وقع في المبنى الرئيسي لقاعة الاحتفالات والموسيقى “فيلارمونيا”، والذي يحوي العديد من النوادي الليلية، وصالة رياضية شهيرة. وتم حشد مجموعات الإنقاذ وشرطة الدوريات فى الحال في محيط الانفجار بميدان فيلارمونيا.

تحديثات حادث انفجار قاعة فيلارمونيا

وفق التقارير الأولية لوزارة الشؤون الداخلية، نجم الحادث عن انفجار مجموعة من أسطوانات الأكسجين المستخدمة في عمليات اللحام المعدني، أثناء إجراء بعض عمليات الصيانة والترميم بنادي “ديجافو” الليلي، المستأجر من مبنى الاحتفالات والموسيقى “فيلارمونيا”.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الحادث قيد التحقيق بموجب المادة 240 ، الجزء 2 من القانون الجنائي لجورجيا ، والتي تنص على انتهاك قواعد السلامة أثناء التعدين أو البناء أو أي عمل آخر ، مما أدى إلى خسائر في الأرواح.


وفقا لبيان وزارة الصحة، قُتل شخص، وأصيب ثلاثة أشخاص أحدهم بحالة خطرة.

وقال الطبيب ليفان بيسيليا لوسائل الإعلام، بعد الفحص الطبي للمريض إن الرجل البالغ من العمر 33 عامًا الذي أصيب في الانفجار في عيادة Aladashvili لا يحتاج إلى جراحة، وجروحه لا تتعارض مع الحياة. حيث يعالج بوحدة العناية المركزة.

وبحسب الطبيب ، فقد أصيب بصدمة رضحية وفشل تنفسي حاد عندما نُقل إلى العيادة. وجروح في أجزاء مختلفة من الجسم ، بما في ذلك الوجه.


يُرجى الإنتباه أن شارع ميراب كوستافا من ميدان فيلارمونيا مغلق أمام المشاة والسيارات وحتى مخرج طريق الكورنيش (زفياد جماسخورديا) و مطلع كوبري (ميدان الأبطال) المؤدي إلى سابورتالو.

شاهد البث الحي | عبر القناة العامة الأولى:


تحديث | تم فتح طريق ميراب كوستافا، والطرق المحيطة بموقع الانفجار، وعاد سير العمل بشكل طبيعي بعد انتهاء رجال المعمل الجنائي من المعاينة ورفع آثار الانفجار


تابع : وفقا لشركة غاز تبليسي.. نجا سكان حي تيمكا من انفجار مروع صباح اليوم

المصدر: هلا جورجيا - القناة العامة

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى