فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
اقتصاد وأعمال

انطلاق منتدى دافوس الـ 50 في سويسرا بمشاركة رئيس وزراء جورجيا

توجه رئيس وزراء جورجيا، جيورجي جاخاريا، على رأس وفد رفيع المستوى، أمس الثلاثاء، إلى سويسرا؛ للمشاركة في الدورة الـ 50 من منتدى دافوس الإقتصادي العالمي 2020.

الوفد الجورجي في منتدى دافوس

الوفد الجورجي يضم كلا من وزير المالية، إيفاني ماشافارياني، ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية، إيراكلي شيكوفاني، ومستشار الشؤون الاقتصادية، بيكا ليلواشفيلي.

وأفاد المكتب الصحفي لرئيس الوزراء، أن جاخاريا سيعقد اجتماعات ثنائية رفيعة المستوى مع قادة ورؤساء حكومات دول أخرى، على هامش مشاركته في منتدى دافوس.

اجتماعات مع مؤسسات وشركات عالمية

كما سيجري الوفد الجورجي مباحثات مع رؤساء وممثلي مؤسسات مالية وشركات عالمية، مثل شركة “كوكا كولا” الأمريكية ، و شركة الاتصالات البريطانية “ون ويب”، و الألمانية “سيمنز” للطاقة، والسويسرية “كاميل بلوخ” للشوكولاته، والهولندية “فيليبس” للإلكترونيات.

جاخاريا وبنك التعمير الأوروبي

وأولى هذه الاجتماعات، كان اللقاء الذي جرى ، أمس الثلاثاء عقب افتتاح المنتدى ، بين جاخاريا والنائب الأول لرئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، يورغن ريترينك، في مدينة دافوس السويسرية.

وأوضح جاخاريا خلال اللقاء دور البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في زيادة إمكانيات جورجيا ودفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام، لافتا إلى أن بلاده كانت واحدة من أكبر المستفيدين من استثمارات البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في عام 2019.

من جانبه رحب ريترينك، بالإصلاحات الاقتصادية في جورجيا، مشيرا إلى الدعم القوي الذي قدمه البنك للحكومة الجورجية ورغبته في مواصلة التعاون معها.

رئيس وزراء جورجيا يلتقي رئيس بنك التعمير الأوروبي في منتدى دافوس 2020

رئيسا وزراء جورجيا و بلغاريا

وفي اجتماع ثانٍ، التقى رئيس الوزراء الجورجي نظيره البلغاري بويكو بوريسوف، وبحثا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

وأشار الجانبان إلى إمكانات تعاون قوية في قطاعي النقل والاتصالات بين البلدين، وأعربا عن ردود فعل إيجابية على خدمات العبارات بين الموانئ الجورجية والبلغارية.

وناقش رئيسا الوزراء الجورجي والبلغاري العلاقات الاقتصادية وأشارا إلى أن بلغاريا ضمن أفضل عشرة شركاء تجاريين لجورجيا خلال السنوات الأخيرة.

تحدثت الأطراف أيضًا عن عملية التكامل الأوروبية والأوروبية الأطلسية لجورجيا، وتطرقا إلى الوضع في الأراضي المحتلة وسياسة السلام للحكومة الجورجية.


منتدى دافوس .. 50 عاما من محاولات تحسين اقتصاد العالم

منتدى دافوس عبارة عن قمة اقتصادية عالمية تنعقد بشكل سنوي في شهر يناير، وتأسس عام 1971 في مدينة دافوس، بهدف “تحسين وضع العالم”.

وينطلق المنتدى اليوم الثلاثاء تحت شعار “مساهمون من أجل عالم مستدام ومتماسك”، وتتواصل فعالياته حتى يوم 24 يناير الجاري.

ويجمع  منتدى دافوس بين نخبة من السياسيين ورجال أعمال وأكاديميين وشخصيات مؤثرة؛ للتباحث بشأن التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجه العالم وسبل حلها، ويشكل منصة بارزة لإبرام صفقات اقتصادية واستثمارية بين المسؤولين والشركات.


واللافت هذا العام في منتدى دافوس سيكون مشاركة الناشطة المناخية، الفتاة السويدية غريتا تونبرغ ، التي ستطلق رسالة بشأن مواجهة التغيرات المناخية، بالإضافة إلى مشاركة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد أن تغيّب عن منتدى دافوس 2019.

من هي فتاة المناخ ؟ تعرف أكثر على غريتا تونبرغ أصغر ناشطة في العالم :

غريتا تونبرغ و أطفال المناخ .. أصغر ناشطة تقود أكبر مظاهرة في العالم

المصادر : هلا جورجيا - وكالات أنباء عالمية - ويكيبيديا - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى