فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

انضمام جورجيا رسميا إلى منظمة مجتمع الديمقراطيات الدولية

انضمت جورجيا رسميا إلى مجلس إدارة منظمة مجتمع الديمقراطيات الدولية (COD)، بعد التقدم الملموس الذي أحرزته و التطور في رحلتها الديمقراطية ، بما في ذلك التزامها مبادئ الحقوق الأساسية والحقوق السياسية والحريات المدنية.

بذلك تصبح جورجيا العضو الـ 30 في المنظمة إلى جانب الأرجنتين ، كندا ، تشيلي ، كوستاريكا ، السلفادور ، إستونيا ، فنلندا ، غواتيمالا ، المجر ، الهند ، إيطاليا ، اليابان ، ليتوانيا ، مالي ، المكسيك ، منغوليا ، المغرب ، النرويج ، نيجيريا ، الفلبين ، بولندا ، البرتغال ، جمهورية كوريا ، رومانيا ، السويد ، الولايات المتحدة الأمريكية ، أوروغواي ، المملكة المتحدة ، الرأس الأخضر.

فعليا بدأت جورجيا علاقاتها مع منظمة مجتمع الديمقراطيات الدولية منذ تأسيسها عام 2000، باعتمادها اتفاق وارسو وتوقيعها عليه، وانضمت إلى مجتمع الديمقراطيات كعضو مراقب عام 2002، وشاركت بعد ذلك في الاجتماعات الوزارية للمنظمة.

يشار إلى أن مجتمع الديمقراطيات هو ائتلاف دولي بين حكومات بلدان ديمقراطية، غايته تعزيز القوانين الديمقراطية والتشجيع على تكريس المعايير والمؤسسات الديمقراطية في كافة انحاء العالم.

ويعد الائتلاف منبرا دوليا لتبادل الخبرات والاستشارات بغرض إرساء وتعزيز الأنظمة الديمقراطية على مستوى الدول وعلى صعيد النظام العالمي بأكمله.

تابع القراءة : في اليوم العالمي لحرية الصحافة جورجيا الأولي إقليميا

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى