فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
حوادث وقضايا

انتحار مراهق عمره 15 عاما يسبب صدمة في جورجيا

تسببت حادثة انتحار مراهق يدعى ” لوكا سيرادزه ” البالغ من العمر 15 عاما صدمة كبيرة في جورجيا، حيث ربطتها السلطات بتعرض المراهق للضغط خلال استجواب عقب مشاجرة في المدرسة.

السبب وراء انتحار مراهق

قبيل الحادث المأساوي، خضع لوكا سيرادزه لجلسة استجواب من قبل الشرطة، وذلك بعد اندلاع مشاجرة بين الطلاب في المدرسة الخضراء في تبليسي.

وفي 12 ديسمبر الجاري، قفز لوكا سيرادزه من الطابق التاسع بإحدى المباني السكنية في منطقة ديغومي، وأصيب بجروح بالغة نُقل على إثرها إلى المستشفى، وتوفي يوم الثلاثاء 17 ديسمبر، في مستشفى اشفيلي.

محامي لوكا سيرادزه يقول إن موكله تعرض لضغط نفسي أثناء الاستجواب، وأشار إلى أن عناصر الشرطة أجبرت المراهق على الاعتراف بارتكاب أعمال شغب.

رئيس الوزراء يتعهد بملاحقة المسؤولين عن الحادث

تعهد رئيس الوزراء الجورجي بملاحقة الذين تسببوا بدفع لوكا سيرادزه إلى الانتحار، وتوعدهم بعقوبة صارمة للغاية بغض النظر عن مراكزهم ورتبهم.

وقال جاخاريا “نحن مسؤولون أمام لوكا وعائلته، ورغم التحسينات الكبيرة التي شهدتها قطاعات قضاء الأحداث و التعليم والصحة على مدار السنوات الماضية، إلا أن هناك العديد من التحديات والمشاكل لا تزال قائمة”.

وأصدر رئيس الوزراء تعليمات إلى وزارة الداخلية لاتخاذ جميع التدابير لضمان بيئة التحقيق المجهزة للقاصرين، وضمان وجود محققين ومدراء مؤهلين للعمل مع القصر.

جانب من تظاهرات شعبية تطالب بكشف حقيقة انتحار مراهق في تبليسي
جانب من تظاهرات شعبية تطالب بكشف حقيقة انتحار مراهق في تبليسي- المصدر إيميدي TV

كوتايسي تطفئ شجرة عيد الميلاد

ألغى مجلس بلدية كوتايسي الأجواء الاحتفالية للتعبير عن حزنه وتضامنه مع لوكا وعائلته، وقال في بيان له “إن شجرة عيد الميلاد الرئيسية في كوتايسي لن تضاء يوم 21 ديسمبر”.

فيما نظم طلاب صالة تبيليسي للألعاب الرياضية مظاهرة احتجاج أمام مبنى البرلمان؛ للتعبير عن تضامنهم مع لوكا وعائلته.

اليونيسيف تطالب السلطات بضمان حقوق الطفل في القضاء

دعت منظمة اليونيسف (صندوق الطوارئ التابع للأمم المتحدة) عبر فرعها في جورجيا  السلطات إلى ضمان حقوق الطفل في نظام قضاء الأحداث. مذكرة بـ اتفاقية حقوق الطفل الموقعة عليها جورجيا

تُلزم اتفاقية حقوق الطفل الدول بضمان عدم إجبار أي طفل على الإدلاء بشهادته أو الاعتراف بالذنب وتعريضه للتعذيب أو غيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة.

تقول اليونيسف إن الشرطة هي أول اتصال مع النظام القضائي. لذلك ، من الضروري أن يتكون النظام من مهنيين مؤهلين تأهيلا عاليا ، ولديهم الحافز والمعرفة والمهارات ليكونوا حساسين تجاه قضايا الأطفال.

أخبار مشابهة : أحدث دراسة توضح اضرار المشروبات الغازية .. اطفال عدوانية و وفاه مبكرة

المصدر : هلا جورجيا - وكالات أنباء - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى