أخبار عربيةبعيون عربيةصوت العرب في جورجيا

حصريًا | احتفال سفارة المملكة بـ اليوم الوطني السعودي 89 في تبليسي

سفارة المملكة العربية السعودية تنظم حفلها الأول في جورجيا بحضور لفيف من الدبلوماسيين

للمرة الأولى تحتفل المملكة العربية السعودية بعيدها الوطني في جمهورية جورجيا ، حيث أقامت سفارة المملكة العربية السعودية “المفتتحة حديثًا” في تبليسي احتفالها الأول بـ اليوم الوطني السعودي الـ 89 أمس الأول الـ 23 من سبتمبر 2019 وذلك في قاعة الاحتفالات الرئيسية بفندق بالتيمور – تبليسي.

اليوم الوطني السعودي 89 للمرة الأولى في جورجيا

أقامت سفارة المملكة العربية السعودية في جورجيا أمس احتفالها الأول (في الأراضي الجورجية) باليوم الوطني السعودي الـ 89 بالتزامن مع الإحتفالات داخل المملكة وفي جميع سفاراتها بالخارج.

أقيم الاحتفال بقاعة الاحتفالات الكبرى بفندق بالتيمور تبليسي ، حيث كان في استقبال الضيوف سعادة السفير/ عبد الله المطيري والقائم بالأعمال ونائب السفير السيد/ عامر عُمر ومسؤول العلاقات العامة بالسفارة السيد / محمد الشعري ورجال السفارة السعودية في تبليسي.

دعا للحفل ، السيد/ عبدالله المطيري سفير خادم الحرمين الشريفين ، عديد من رجال الدولة الجورجية وكان على رأسهم السيد / ألكسندر خفتسياشفيلي نائب وزير الخارجية الجورجي.

و كان على رأس المدعوين وضيوف شرف الحفل سعادة سفير الامارات العربية المتحدة السيد / عيسى النعيمي ، والقائم بأعمال السفير العراقي في جورجيا / عمر سامي ، وسفيرة جمهورية الصين الشعبية / لي يان ، والسيدة/ إليزابيث روود القائم بأعمال السفيرة الأمريكية في جورجيا ، ومفتي شرق جورجيا الشيخ / ياسين علييف ، ومفتي غرب جورجيا السيد / بيجلار كماشيدزه.

وأيضًا لفيف من رجال الدولة والدبلوماسيين العرب والأجانب وكذلك بعض رجال الأعمال العرب في جورجيا كان على رأسهم السيد / هاني العسيمي رئيس مجلس إدارة مجموعة البيك الجورجي للمطاعم ، والسيد / عمرو الأبوز رئيس مجلس إدارة مجموعة يورك تاورز العالمية للتطوير العقاري ، والسيد / حسن عبيد مدير شركة عبيدكو للاستيراد والتمويل ، والسيد/ عبدالله خاطر رئيس مجلس إدارة شركة بيفلي للاستثمار العقاري ، وجانب كبير من رعايا المملكة العربية السعودية في جورجيا ، وبعض أبناء الجالية العربية.

اليوم الوطني السعودي 89 ” همة حتى القمة “

” همة حتى القمة ” الذي اتخذت منه المملكة لهذا العام شعارًا ليومها الوطني الـ 89 أقيمت الاحتفالات بالتوازي في المملكة العربية السعودية بكل ربوعها ومناطقها ، كذلك الاحتفال في جميع سفارات المملكة بالخارج.

كما أبرز سعادة السفير المطيري في كلمته في مفتتح الحفل بأن الشعار يمثل خطة المملكة المتمثلة في رؤية 2030 والتي ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية ، كما قال : “العمق العربي والإسلامي ، القدرات الاستثمارية المحركة للاقتصاد ، الموقع الجغرافي للمملكة الرابط بين القارات”.

قدم السفير السعودي التهنئة للشعب السعودي وخادم الحرمين الشريفين ، و رحب بضيوفه الكرام متمنيًا أن يكون الاحتفال الأول لـ اليوم الوطني السعودي في جورجيا بابًا لجسر ممتد من العلاقات المتينة مع مختلف دول الإقليم ، وحافزًا لمزيد من التعاون على كافة الأصعدة الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والسياحية بين البلدين الصديقين.

اليوم-الوطني-السعودي-89-جورجيا-تبليسي-سفارة-السعودية-5
كلمة السيد المطيري سفير المملكة في حفل اليوم الوطني السعودي 89

ألكسندر خفتسياشفيلي نائبًا عن وزير الخارجية ورئيس الجمهورية

عبر السيد / ألكسندر خفتسياشفيلي في كلمته عن امتنانه للحضور الكريم وشخص السفير السعودي ، وقدم التهنئة للشعب السعودي والحكومة السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 89 ، وعبر عن مدى سعادته أن 25 عامًا من العلاقات الجورجية السعودية أثمرت عن سفارة وطنية للمملكة في الأراضي الجورجية واحتفالًا وطنيًا في تبليسي.

yorktowers

قدم ألكسندر إعتذار وزير الخارجية دافيد زالكالياني ورئيسة الجمهورية سالومي زورابيشفيلي عن الحضور ، لتواجدهم خارج البلاد في اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك بنفس التوقيت.

اليوم-الوطني-السعودي-89-جورجيا-تبليسي-سفارة-السعودية-6
كلمة السيد ألكسندر نائب وزير الخارجية الجورجي في حفل اليوم الوطني السعودي

مأدبة عشاء عربية وتمور وأحاديث ودية

بعد إلقاء الكلمات والأناشيد الوطنية لكلا البلدين الصديقين ، أقام سعادته مأدبة عشاء للضيوف تميزت بتقديم الأكلات السعودية الشعبية الشهيرة ، جوار الأطعمة الجورجية والعالمية والسوشي ، بينما نال الضيوف جميعًا نصيبًا وافرًا من الإعجاب بالتمور السعودية الفاخرة ، ودارت الأحاديث الودية بين الضيوف ، وإلتقاط الصور التذكارية والهدايا التذكارية التي أعدتها السفارة السعودية لضيوفها من الدبلوماسيين العرب والأجانب.

اليوم-الوطني-السعودي-89-جورجيا-تبليسي-سفارة-السعودية-2
رجال سفارة المملكة في جورجيا والقائمين على تنظيم الحفل مع سعادة السفير المطيري

هلا جورجيا تحاور السفير السعودي

أكد السفير المطيري في حديثه أن تواجد سفارة للمملكة في جورجيا سيدعم كل المستثمرين والزوار السعوديين في جورجيا ، و سيساهم في جذب مزيد من الزوار من المملكة إلى دولة جورجيا سواء بغرض السياحة أو الاستثمار.

أيضًا التواجد الرسمي والدبلوماسي للسفارة السعودية في جورجيا سيدعم المستثمر السعودي الراغب في الاستثمار في جورجيا وخاصة الاستثمار العقاري ، بعد ملاحظة سعادته لنمو السوق العقاري المضطرد في جورجيا.

اختتم سعادة السفير السعودي في جورجيا السيد / عبدالله المطيري حديثه  مبديًا سعادته بالتعاون مع كافة المستثمرين العرب ورجال الأعمال العرب في جورجيا ، وأن سفارة المملكة العربية السعودية في تبليسي بابها مفتوح للجميع من رعايا المملكة ومواطني الدول العربية والمستثمرين العرب على كافة جنسياتهم واطيافهم.

كما رحب سعادته بالتعاون مع المستثمرين العرب جميعًا في جورجيا وليس فقط السعوديين ، في حديث ودي جانبي دار بينه وبين السيد / عمرو الأبوز رئيس مجلس إدارة شركة يورك تاورز للتطوير العقاري ، يمكنك متابعة الحوار كاملًا من المقال التالي : يورك تاورز تطلع “المطيري” على نمو الاستثمار العقاري السعودي في جورجيا

اليوم-الوطني-السعودي-89-جورجيا-تبليسي-سفارة-السعودية-8
أطفال رعايا المملكة العربية السعودية في جورجيا يبتهجون باليوم الوطني السعودي في جورجيا
المصدر : تغطية حصرية لشبكة أخبار هلا جورجيا

yorktowers
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق