بعيون عربية

اليوم الوطني الاماراتي 48 في جورجيا برعاية سفير الامارات العربية المتحدة

سفارة الامارات العربية المتحدة تنظم حفل اليوم الوطني الاماراتي في جورجيا بحضور لفيف من الدبلوماسيين

أقام سعادة سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى جورجيا ، عيسى عبدالله الباشه النعيمي ، إحتفال اليوم الوطني الاماراتي الـ 48 بالعاصمة تبليسي.

تقيم الامارات العربية المتحدة وسفاراتها بالخارج احتفال اليوم الوطني الاماراتي هذا العام تحت شعار ” روح الاتحاد ” ، بتسليط الضوء على القيم النبيلة الراسخة في الهوية الإماراتية الأصيلة

شهد الاحتفال ، الذي أقيم بقاعة الاحتفالات الكبرى بفندق بالتيمور ، أحد الاستثمارات الإماراتية بالعاصمة تبليسي وسط مظاهر احتفالية كانت كثافة الحضور واضحة سواءً من قبل المسؤولين الجورجيين وسفراء الدول أو مواطني الدولة الموجودين إما للدراسة أو للسياحة في جورجيا.

اليوم الوطني الاماراتي .. يوم استقلال الامارات العربية المتحدة

يوافق يوم الثاني من ديسمبر كل عام، والذي تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971. كانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام الإمارات السبع، وهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم أبوظبي، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي، والشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم رأس الخيمة، والشيخ خالد بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، والشيخ محمد الشرقي حاكم الفجيرة، والشيخ أحمد المعلا حاكم أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم عجمان، واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أقر دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها.
في 18 يوليو 1971م، قرر حكام ست إمارات من الإمارات المتصالحة، هي: أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي 2 ديسمبر 1971م تمّ الإعلان رسميا عن تأسيس دولة اتحادية مستقلة ذات سيادة. وفي العاشر من فبراير عام 1972م أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد، ثم أخذت تندمج تدريجيا بشكل إيجابي بكل إمكاناتها.

كلمة اليوم الوطني الاماراتي 48 في تبليسي

رحب سعادة عيسى عبدالله الباشه النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية جورجيا بالضيوف ثم اصطحب ضيف الشرف للمنصة حيث عزف السلام الوطني لكل من الإمارات وجورجيا ثم ألقى سعادته كلمة بهذه المناسبة الخالدة.

قال سعادة السفير عيسى عبدالله الباشه النعيمي في كلمته أمام الحضور: ”  تأتي الاحتفالات بـ اليوم الوطني الاماراتي الـ 48 ، في مختلف سفارات الامارات العربية المتحدة حول العالم ، تعبيرا عن مشاعر الفخر والاعتزاز والوفاء لدولتنا قيادة وشعبا واحتفاء بالذكرى العظيمة لقيام الاتحاد وما حققته الدولة من نهضة وتطور ، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” .. وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” .. وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات”.

وأضاف النعيمي أنه فخور معمق العلاقات الجورجية الاماراتية وحجم الاستثمار الاماراتي في جورجيا ، والعلاقات الطيبة بين البلدين حكومة وشعبًا.

اليوم-الوطني-السعودي-89-جورجيا-تبليسي-سفارة-السعودية-7
سعادة سفير الإمارات العربية المتحدة السيد/ عيسى عبدالله الباشه النعيمي ونائب وزير الخارجية الجورجي

الحضور من الساسة والدبلوماسيين الجورجيين والأجانب

حضر اليوم الوطني الاماراتي من الجانب الجورجي ، نائب وزير الخارجية الجورجي ألكسندر خفتسياشفيلي نائبًا عن رئيس الجمهورية ، حيث أشاد في كلمته أمام الحضور بإنجازات الامارات العربية المتحدة وحكومتها في زمن قياسي قصير دفعتها لمصاف الدول الكبرى.

كما كان ضمن الحضور مديرة إدارة السياحة مريم كفريفيشفيلي وعدد من ممثلي المقاطعات ورجال الدين بمختلف الطوائف وعدد من الأكاديميين ورجال الإعلام و نواب وزراء العدل والمالية والاقتصاد والدفاع وبعض الشخصيات الثقافية والأكاديمية والصحفية وممثلي مجالس الإدارات للشركات الاستثمارية الإماراتية وبعض الطلبة الإماراتيين الدارسين في الجامعات الجورجية ورعايا ومواطني دولة الامارات العربية المتحدة المتواجدين في جورجيا.

كما حضر الاحتفال منسوبي سفارة المملكة العربية السعودية لدى جورجيا  وعلى رأسهم القائم بالأعمال السيد / عامر عُمر ورجال سفارة السعودية في تبليسي. وأيضًا القنصل الفخري اللبناني ، جوار سفراء استراليا والقنصل الأمريكي والبريطاني.

Bivili

فيما عرضت الشركات الإماراتية المستثمرة عبر المنصات المخصصة لها أهم إنجازاتها الاقتصادية في جورجيا وتم توزيع جوائز من هذه الشركات على بعض الحاضرين وتفاعل الحضور مع الأجواء الإماراتية سواء على صعيد المواد الإعلامية والموسيقى الوطنية أو الأطباق الإماراتية حيث يعتبر الغذاء جزءا من مظاهر الثقافة لدى الشعوب.


قبل عدة أسابيع حضر سعادة سفير الامارات في جورجيا السيد/ عيسى عبدالله الباشه النعيمي احتفال سفارة المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي في تبليسي

حصريًا | احتفال سفارة المملكة بـ اليوم الوطني السعودي 89 في تبليسي

اليوم-الوطني-السعودي-89-جورجيا-تبليسي-سفارة-السعودية-1
السفير السعودي ، السفير الإماراتي ، القائم بأعمال السفير العراقي ، ونائب وزير الخارجية الجورجي في احتفال اليوم الوطني السعودي 89 – تبليسي
المصدر : هلا جورجيا

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق