فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار المجتمع

في اليوم العالمي للتسامح 2020.. اتحاد الكنائس في جورجيا أقام حفل استقبال لقادة الطوائف الدينية

بمناسبة اليوم العالمي للتسامح 2020، استضاف اتحاد الكنائس المعمدانية الجورجية قادة أبرشيات، وممثلي جميع الطوائف الدينية في جورجيا، بمن فيهم مفتيي جورجيا.

وفقًا لزازا فاشاكمادزه، رئيس الوكالة الحكومية للشؤون الدينية، في حديث للقناة العامة الأولى 1TV، فإن الهدف من الحدث هو زيادة الوعي العام بمخاطر التعصب والتطرف والتمييز. في الوقت نفسه، أشار إلى أن هذا الحدث يتم تنظيمه كل عام من قبل مجتمعات دينية مختلفة في جورجيا.

اليوم العالمي للتسامح 2020

16 نوفمبر هو اليوم العالمي للتسامح. يتم الاحتفال بهذا اليوم في جميع أنحاء العالم، ويتم الاحتفال بهذا اليوم أيضًا في جورجيا. حيث أنشأت وكالة الشؤون الدينية في جورجيا تقليدًا للاحتفال بيوم 16 نوفمبر من كل عام في مكتب المنظمات الدينية المختلفة منذ عدة سنوات.

تم الاحتفال بـ اليوم العالمي للتسامح 2020، في اتحاد الكنائس المعمدانية. هناك سلام ومساواة وبيئة متسامحة في جورجيا. يتضح هذا من حقيقة أن المنظمات الدينية والجماعات العرقية المختلفة تتعايش بسلام في جورجيا منذ قرون وآلاف السنين. جورجيا استثناء عالمي في هذا الصدد، حيث لا توجد تجاوزات بحق الأقليات الدينية أو العرقية في البلاد.

اليوم، سيكون لدى الجميع هنا منبر وفرصة للتعبير عن موقفهم، مما سيساعد على زيادة الوعي بين بعضهم البعض ، وخلق بيئة متسامحة ونشر التقاليد التي كانت في جورجيا منذ قرون.

يتم الاحتفال بيوم التسامح في جميع أنحاء العالم منذ عام 1995، بمبادرة من اليونسكو. ويتم الاحتفال بهذا اليوم في جورجيا منذ عام 2016

في مطلع فبراير 2020، التقت سالومي زورابيشفيلي بممثلي الطوائف الدينية، حيث كان محور اللقاء حول التعايش السلمي في البلاد.

ويُذكر أنه في عيد الفطر المبارك 2019 زارت رئيسة جورجيا المسلمين في مسجد الجمعة صبيحة صلاة العيد للتهنئة والتأكيد على مظاهر التعايش السلمي والسلام الاجتماعي في البلاد.

شاهد | لقاء رئيسة جورجيا بالمسلمين في عيد الفطر 2019:

اليوم العالمي للتسامح .. بطريرك جورجيا يلتقي شيوخ المسلمين

المصدر: هلا جورجيا - القناة العامة 1TV

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى