فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

في اليوم العالمي للبيئة 2020 | جورجيا.. بيئة خضراء وتكنولوجيا خضراء ودولة خضراء من وباء كورونا

بينما تحيي دول العالم، اليوم العالمي للبيئة 2020، في 6 مايو، تحتفل جورجيا بتسميتها من أوائل “الدول الخضراء” الآمنة من وباء كورونا، في الوقت الذي تسعى فيه دولة القوقاز الصغيرة منذ سنوات أن تصبح من الدول الرائدة في الحفاظ على بيئتها الخضراء باستخدام البدائل البيئية الآمنة والتكنولوجيا الخضراء.

اليوم العالمي للبيئة 2020

الأمم المتحدة للبيئة مؤسسة عالمية تابعة للأمم المتحدة منذ أن تأسست عام 1974، نمت لتصبح منصة عالمية للتوعية العامة، تعقد الأمم المتحدة اليوم العالمي للبيئة كل عام تحت شعار مختلف لتركيز الاهتمام السنوي بقضية مركزة وعاجلة.

في اليوم العالمي للبيئة 2019 أقامته منظمة الأمم المتحدة للبيئة تحت شعار “دحر تلوث الهواء” ، أما هذا العام ووسط جائحة كورونا التي أظهرت للعالم كيف يمكن للطبيعة أن تتعافى بسهولة لمجرد أن يكف الإنسان عن تلويثها وتدميرها، فتعقد الأمم المتحدة اليوم العالمي للبيئة 2020 تحت شعار “وقت للطبيعة – Time For Nature”، والذي يتم الاحتفال به على نطاق واسع في أكثر من 143 دولة.

في اليوم العالمي للبيئة .. جورجيا الخضراء تزداد خضرة

جورجيا التي تمتاز بطبيعتها الخضراء الساحرة تزداد سحرا يوما بعد يوم، في ظل توجهات الحكومة الحالية نحو بيئة أكثر نظافة، وتكنولوجيا خضراء تظهر في الطرز المعمارية الحديثة التي تراعي الالتزام بالتكنولوجيا النظيفة.
قبل عام أختير مصنع شيلدا للنبيذ في كاخيتي ليكون واحداً من أحدث خمس تصميمات فريدة حول العالم للمباني الخضراء.
شاهد | أروع خمس مباني خضراء حول العالم .. أحدها في جورجيا:
وقبل عدة شهور نفذت مجموعة ستامبا في أحد الفنادق في جورجيا تصميمها الفريد لتصبح لديها أحدث دفيئة عمودية داخل فندق خمس نجوم في تبليسي بغرض الاكتفاء الذاتي.

وزير الزراعة وحماية البيئة

إن اليوم العالمي للبيئة سنوياً، هو أهم يوم بالنسبة لجميع أنصار البيئة، لأنه يوحد العالم كله تحت شعار واحد. عندما نتحدث عن حماية البيئة، فإننا نعني مجموعة متنوعة من القضايا المهمة ، ولكن هذا العام يولي العالم اهتمامًا شديدًا بأهمية التنوع البيولوجي، لأن التنوع البيولوجي يضمن استدامة النظم البيئية وله أهمية حيوية في تكوين البيئة وتنميتها والموارد الطبيعية. من أجل حماية التنوع البيولوجي، من الضروري بذل جهود مشتركة بمشاركة جميع القطاعات. من المهم أن نتذكر أنه من مسؤوليتنا الحفاظ على البيئة وحمايتها للأجيال القادمة.
ليفان دافيتاشفيلي ، وزير حماية البيئة والزراعة في جورجيا.

لا تغيب كوتايسي، العاصمة الصناعية لجورجيا عن الصورة، فقد حملت بين جنبات مناطقها الصناعية العام الماضي مصنعين للتكنولوجيا الخضراء أحدهم لألواح الطاقة الشمسية النظيفة، والآخر للسيارات الكهربية. تقدمهم جورجيا في اليوم العالمي للبيئة 2020 كنموذجا على توجه جورجيا نحو طاقة نظيفة وتكنولوجيا خضراء.

شاهد | جولة هلا جورجيا في مصانع كوتايسي:

سفير الاتحاد الأوروبي في جورجيا ويوم البيئة العالمي

كارل هارتزل، سفير الاتحاد الأوروبي في جورجيا، ومن أكثر الشخصيات السياسية النشطة في الاهتمام بمجالات حماية البيئة ودعم الطبيعة الخضراء، ينشر بمناسبة اليوم العالمي للبيئة 2020 عبر تويتر: “تتيح لنا فترة الانتعاش المستقبلي فرصة لجعل جورجيا بلدًا أكثر “خضرة” وصحة واستدامة، يمكنني أن أأمل المبادرة ذاتها لكل دول الاتحاد الأوروبي”.
وأضاف هارتزل: “في اليوم العالمي للبيئة 2020 في جورجيا، بفضل جهودنا المشتركة وتطلعات الحكومة و المجتمع المدني و المواطنين الجورجيين، أصبحت العناية بالبيئة أولوية قصوى من عام لآخر”.
إن قوة جورجيا تكمن في سكانها، ويجب على جورجيا أن تتحدث دائمًا من موقف قوي وليس ضعيفًا.
كارل هارتزل سفير الاتحاد الأوروبي في مؤتمر صحفي عبر الانترنت

شاهد | كارل هارتزل .. يتحدى سالومي في اليوم العالمي للبيئة 2019 والرهان 10 لاري :

اليوم العالمي للبيئة .. فعاليات بعثة الاتحاد الأوروبي

“اليوم العالمي للبيئة 2020. من خلال الاتفاقية الخضراء والمبادرات الأخرى ، جعل الاتحاد الأوروبي حماية البيئة ومكافحة تغير المناخ أولوية قصوى ، حيث أن هدفنا الرئيسي هو تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

جعل COVID-19 الأمر صعبًا على الجميع ، والآن تتركز جهودنا على دعم التعافي الاجتماعي والاقتصادي السريع. وسيدعم الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء والمؤسسات المالية (الفريق الأوروبي) جورجيا في هذه العملية. كل أزمة تجلب فرصًا جديدة وتعطينا فترة الانتعاش المستقبلي، على أمل أن نبذل جهودًا معًا للحصول على هواء ومياه أنظف وأن نكون قادرين على إدارة النفايات بشكل أفضل، وأن نكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وحماية التنوع البيولوجي بشكل أفضل.

إذا تحدثنا عن حماية البيئة ، فإن “أصحاب المصلحة” الرئيسيين هم أطفالنا والجيل القادم. لا ينبغي أن يكون الجيل الأصغر سناً المتفرج العادي أو المستمع السلبي للقرارات التي يتخذها الآخرون. أود أن أغتنم هذه الفرصة لأدعوكم إلى أن تصبحوا قوة دافعة وراء التغييرات الضرورية ونموذج يحتذى به لما تعنيه الحياة المستدامة. نحن بحاجة إلى مشاركتك من أجل جورجيا أكثر استدامة ومسؤولة عن البيئة.

تم إعداد سلسلة من الأنشطة الإعلامية والتثقيفية لليوم العالمي للبيئة 2020 في جورجيا، بما في ذلك ندوة عبر الإنترنت حول التنوع البيولوجي، ودرسين فيديو لأطفال المدارس – أحدهما يشرح التنوع البيولوجي ومعناه لوجود البشرية، ودرس آخر للأطفال الصغار الذين يدرسون كيفية رسم النباتات والحيوانات المختلفة وكيفية حماية هذه الأنواع.
بالاضافة لمقاطع الفيديو حول حقائق وأرقام التنوع البيولوجي، بالإضافة إلى ظهور المتحدثين الضيوف من وفد الاتحاد الأوروبي في جورجيا ووزارة حماية البيئة والزراعة في جورجيا في التلفزيون والإذاعة.
المصدر: هلا جورجيا - وزارة البيئة - بعثة الاتحاد الأوروبي لدى جورجيا

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى