أخبار جورجياأخبار عربية
أخر الأخبار

الناجية الوحيدة من حادث جورجيا تعود لـ المملكة العربية السعودية

ختام الحادث الأليم الذي أودي بحياة أسرة سعودية في باتومي - جورجيا

الطفلة السعودية الوحيدة الناجية من حادث جورجيا الأليم ( الذي وقع مساء يوم السبت قبل الماضي الـ 13 من يوليو 2019 على الطريق الالتفافي كوبوليتي – باتومي ) نُقلت صباح اليوم عبر خطوط طيران فلاي ناس من تبليسي عائدة مع ذويها للوطن لتستكمل العلاج في المملكة العربية السعودية. (عاجل | حادث باتومي .. ثلاث وفيات من أسرة سعودية واحدة)

الأسرة التي عادت لجمهورية جورجيا بعد قيامهم بتسلم جثامين الضحايا ودفنهم بمقابر الأسرة في الأراضي السعودية أصرت على نقل الطفلة لإستكمال العلاج في السعودية بعدما صرح الأطباء أن حالتها أصبحت تسمح بالسفر.

كانت الطفلة ” سمو ثامر محمد السالمي الثقفي ” الناجية الوحيدة من حادث جورجيا الذي أودي بحياة أسرتها بالكامل ( أبويها وأخيها الأصغر محمد ) قد خضعت للعلاج في مستشفى كوتايسي المركزي بعد تعذر علاجها بمستشفي باتومي للأطفال حيث نقلت فور الحادث. (متابعة حادث باتومي جورجيا : الطفلة في العناية الحرجة بحالة مستقرة)

وفي مستشفى كوتايسي تم إخضاعها لجراحة ازالة الطحال (حسب تصريحات سابقة للأطباء هناك) كما كانت تعاني من كسور في مناطق متفرقة.

خضعت أيضًا للملاحظة الطبية الدقيقة في العناية المركزة لإستعادة تنظيم الجهاز العصبي والتنفسي الذي تأثر بصدمة عصبية شديدة نتيجة الحادث.

صرح وزير الرعاية الصحية في إقليم أدجارا “زآآل ميكيلادزه” أن حالة الطفلة تحسنت كثيرًا على مدار الأسبوع الماضي وتم فصل جهاز التنفس الصناعي وحالتها أصبحت تحتمل السفر والنقل للعلاج في المملكة العربية السعودية.

جديرًا بالذكر أن السفارة السعودية في جورجيا  كانت تتابع وتتولي الأمور فور علمها بالحادث وقام السفير السيد / عبد الله المطيري بنفسه بزيارة الضحايا والمصابين وإنهاء الإجراءات كافة من طرف سفارة المملكة العربية في تبليسي.

yorktowers

 

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Get Widget
error: