حوادث وقضايا

“المستنقع” أكبر عملية لمكافحة المخدرات في تاريخ تركيا بالتعاون مع 9 دول

قامت تركيا، بالتعاون مع تسع دول، بأكبر عملية لمكافحة المخدرات في تاريخها، واعتقلت 67 شخصًا وتم ضبط 70 مليون ليرة تركي، وفقا لوزير الداخلية التركي سليمان صوليو.

وفقا لوكالة الأناضول، قال بيان وزير الداخلية التركي أن عملية “المستنقع” تم إطلاقها في الرابعة والنصف فجر اليوم، بتنسيق من مكتب رئيس النيابة العامة في أنقرة وشملت اقتحام واعتقال 67 شخصا يمثلون أكبر شبكة لترويج المخدرات في تركيا.

المستنقع .. أكبر عملية لمكافحة المخدرات في تركيا

يقول وزير الداخلية سليمان صوليو: “شارك ممثلون عن وكالات إنفاذ القانون من هولندا، بلجيكا، إسبانيا، إيطاليا، الإكوادور، تشيلي، والبرازيل و دولتان أخريان” – لم يسميهم وزير الداخلية التركي.

مشيراً إلى أن وزارة العدل، والنيابة العامة، والمحاكم، والشرطة، والدرك، تعاونوا بشكل منسق في عملية مكافحة المخدرات على طول 11 مقاطعة في تركيا، وتم إدراج 94 هدفا للقبض عليهم في ذات التوقيت، حيث تم اعتقال 67 متهما، و البقية قيد البحث والتحري.

أحد زعماء مافيا المخدرات المقبوض عليه، مطلوب في أحكام جنائية دولية وحكم بالسجن 26 عاما مع نشرة تعميم حمراء ضده في البرازيل وهولندا.

إجمالي المبالغ النقدية المضبوطة 70 مليون ليرة “9 مليون يورو” بينما تم رصد أكثر من نصف مليار ليرة إيرادات نقدية في عمليات مشبوهة

وقال سويلو أن العملية تم التخطيط لها ومتابعتها لفترة طويلة وتمت إدارتها سراً لأكثر من شهرين مع مكتب المدعي العام في أنقرة، وقسم المخدرات بإدارتي شرطة أنقرة وإسطنبول، ومجلس التحقيق في الجرائم المالية (MASAK).

مماثلة: بالفيديو | ضبط أضخم شبكة لترويج الهيروين و31 كجم من المخدرات في جورجيا

المصدر : هلا جورجيا - وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى