فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

القوانين الجديدة في جورجيا 2020 .. قيود جديدة على الملاهي الليلية و التدخين

مع حلول عام 2020، دخلت العديد من القوانين الجديدة في جورجيا حيز التنفيذ اعتبارا من 1 يناير الجاري، تضمنت تعديلات قانونية وأمور محظورة وفرض غرامات.

القوانين الجديدة في جورجيا بخصوص القاصرين

أقرّت جورجيا تعديلات على قانون الجرائم الإدارية لحماية القاصرين والأطفال “ومن دون سن الثامنة عشر “من خطر الكحول والتبغ ومحتوى الإنترنت حيث بدأت فعالية الضوابط والعقوبات التالية:

  1. منع القاصرين من دخول النوادي الليلية في جورجيا أو حضور عروض البالغين،  واعتبارا من 1 يناير 2020، سيتم تغريم المؤسسة التي تنتهك التعديلات الجديدة بمبلغ 1000 لاري جورجي، وفي حالة تكرار الانتهاك تصل الغرامة إلى مبلغ 3000 لاري.
  2. كما يفرض القانون غرامة مماثلة على ناشري المعلومات الضارة على الأطفال عبر الإنترنت (+18) ، ويتعين على المكتبات والمدارس والمؤسسات التعليمية الأخرى التحكم في محتوى الإنترنت وتقييد الوصول إلى مواقع الويب التي قد تضر بالأطفال.
  3. وأيضا عاقب القانون على مشاركة القاصرين في إنتاج أو تخزين أو نقل أو بيع الكحول أو المخدرات أو منتجات التبغ بغرامة تصل إلى 5000 لاري على المؤسسة أو الأفراد الذين يثبت استخدامهم القاصرين سواء بالتوظيف أو الأجر اليومي.

شعبة الضرائب تفرض غرامة على أحد النوادي الليلية في تبليسي

القبض-على-لص-محمول-الباكيدزه-تبليسي

حظر التدخين في الملاعب

دخلت القوانين الجديدة في جورجيا لحظر التدخين في الملاعب رسميا في جورجيا، وذلك في إطار سياسات الحكومة لمكافحة التبغ، وتبلغ غرامة انتهاك هذا الحظر 500 لاري جورجي على النادي محل الواقعة، وستكون مزدوجة في حالة تكرار الانتهاك، خلاف العقوبة المقررة للأفراد المدخنين مرتكبي المخالفة والتي تبلغ 80 لاري جورجي.

القوانين الجديدة في جورجيا للسجناء والمدانين

بدءاً من الأول من يناير الجاري بدأت الوكالة الوطنية لمنع الجريمة وإنفاذ القانون عملها رسميًا وتشمل مهام عمل الوكالة الجديدة :

  • تمويل مشروعات خاصة للسجناء السابقين ودمجهم في الحياة العامة ومساعدتهم في مصدر دخل جديد.

القوانين الجديدة للجمعيات التعاونية الزراعية

اعتبارا من 1 يناير الجاري، ستكون قيمة الحد الأدنى للمساهمة في الجمعيات التعاونية الزراعية 300 لاري، من أجل الحصول على أرباح الأسهم وحقوق التصويت، ولا يجوز أن تكون حصص المساهمين في الجمعيات التعاونية الزراعية معفاة من الضرائب ولا تعتبر دخلا إجماليا للتعاونية.

وحسب القوانين الجديدة، يتم تضمين حصة الأسهم في الصندوق التعاوني الذي تديره الجمعية العمومية، ويمكن للتعاونيات أداء أنواع أخرى من العمل لتحسين الوضع الاجتماعي للمساهمين.

الزراعة في جورجيا ومتوسط أسعار الأراضي الزراعية 2019

تشديد مراقبة الجودة على منتجات الألبان

بدأت الجهات المسؤولة في 1 يناير إنفاذ القوانين الجديدة في جورجيا لمراقبة الجودة على منتجات الأفراد والشركات من الحليب والألبان، وسيتم التحقق من الامتثال للمعايير المعمول بها، ويستثني القانون تلك الشركات المملوكة للأسر التي تنتج وتبيع منتجات الألبان على نطاق ضيق.

زيادة المعاشات التقاعدية

وافق البرلمان الجورجي، في شهر ديسمبر الماضي، على ميزانية الدولة لعام 2020، والتي شملت زيادة معاشات المتقاعدين والأشخاص المحرومون اجتماعياً والأشخاص ذوو الإعاقة اعتبارا من 1 يناير.

وتبلغ قيمة الزيادة  20 لاري جورجي، فيما يتوقع إضافة 30 لاري جورجي للأشخاص ذوي الإعاقة والمتقاعدين الذين تجاوزوا 70 عاما اعتبارا من 1 يوليو المقبل.

في نفس الإطار ، زادت رواتب موظفي المسارح والمتاحف بمقدار 100 لاري منذ 1 يناير. خلافًا لزيادة قدرها 100 لاري جورجي للأطباء الريفيين والمسعفين من الأول من يوليو القادم.

أيضًا ستزداد بدءاً من الـ  1 يوليو ، ستزداد رواتب الشرطة والمدعين العامين وجهاز أمن الدولة ، وكذلك رجال الإطفاء ورجال الإنقاذ بنحو 125 جيل.

إطلاق وكالة النهوض بالعمالة

تم إطلاق وكالة النهوض بالعمالة لتتولى مهمة تشجيع وتعزيز التوظيف في البلاد، وتطوير المهارات المهنية ، و مهام التدريب والتخطيط الوظيفي، كما ستكون الوكالة مسؤولة عن إعادة تدريب الموظفين المحليين وتوظيفهم القانوني في الخارج.

ستعمل الوكالة الجديدة كوسيط بين الباحثين عن عمل والشركات. وهي تسجل الباحثين عن عمل ، وتدرس سوق العمل وتقدم توصيات بشأن قضايا سوق العمل في البلد.

تعمل الوكالة أيضًا على حل مسألة هجرة اليد العاملة داخل الدولة بشكل نشط ، وهي تدرس التوظيف القانوني للمواطنين الجورجيين في الخارج.

بالإضافة إلى ذلك ، من 1 يناير ، أطلقت جورجيا برنامجًا لأمن العمل. سيساعد هذا البرنامج صاحب العمل على تحسين السلامة في مكان العمل ، ومنع انتهاكات قانون العمل ، ووضع إستراتيجية لسوق العمل.

شعبة الضرائب و القوانين الجديدة في جورجيا 2020

لقد تغيرت بعض القواعد الخاصة بدافعي الضرائب أيضًا منذ 1 يناير 2020. لا تخضع الأرباح الموزعة للمساهمين في الجمعيات التعاونية الزراعية للضريبة ولا تعتبر الدخل الإجمالي للتعاونية. سيتم تطبيق هذه القاعدة حتى 1 يناير 2023

أيضًا ، بدءًا من 1 يناير 2020 ، سيتم فرض ضريبة الاستهلاك على واردات السيارات الرياضية بناءً على الإنتاج وحجم المحرك. ستكون ضريبة المكوس لهذه السيارات 100 لاري جورجي. بينما ستزيد الضرائب على منتجات التبغ والسجائر مرة جديدة في مطلع مارس بنسبة 7%.

المصادر : تقارير هلا جورجيا - وزارات جورجية - وكالات أنباء جورجية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى