اقتصاد وأعمال

تبليسي الأولى بين عواصم أوروبا في الفرص والإمكانات الاقتصادية وفقا لتصنيف Emerging Europe 2020

وفقًا لتصنيف Emerging Europe 2020، تحتل تبليسي المرتبة الأولى من حيث الفرص والإمكانات الاقتصادية، حيث تجتذب تبليسي المزيد والمزيد من أهتمام رواد الأعمال المحليين والأوروبيين.

ويعنون موقع التصنيف الأوروبي للاقتصادات الناشئة Emerging Europe تقريره عن تبليسي، بشهرة جورجيا منذ فترة طويلة بأنها واحدة من أفضل الأماكن لممارسة الأعمال التجارية.

لطالما كانت جورجيا في قمة تصنيف البنك الدولي لحرية الأعمال. وفي عام 2019 ، احتلت الدولة المرتبة السادسة في الترتيب بسبب الأساليب المباشرة والبسيطة التي يمكن للشركات الجديدة من خلالها التسجيل في البلاد.

البنك الدولي: جورجيا الأولى عالميا في 3 مؤشرات لـ ممارسة الأعمال 2020

ما يجعل تبليسي العاصمة بؤرة جذب عالمية لرواد الأعمال من مختلف الجنسيات عموما، ورواد الأعمال الأوروبيون على وجه الخصوص.

الفرص والإمكانات الاقتصادية في تبليسي

على مدار سنوات، وخاصة بعد إتفاقيات حرية التجارة الدولية بين جورجيا والعديد من دول العالم بشكل عام وإتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي بشكل خاص، أصبحت تبليسي العاصمة مركز جذب للعديد من رواد الأعمال حول العالم، في مختلف مجالات الاستثمار واستغلال الفرص والإمكانات الاقتصادية الناشئة والمتطورة لدولة جورجيا.

جذبت تبليسي الشركات الكبرى المهتمة بالاستثمار العقاري مثل مجموعة يورك تاورز للاستثمار والتطوير العقاري، وشركات الاستثمار السياحي والفندقي كمجموعة رأس الخيمة “مالك ومطور فندق شيراتون تبليسي”، ومجموعة ميلينيوم وكوبثورن “مالك ومكور فندق بلتمور” ، والعديد من المجموعات الاستثمارية الضخمة في أوروبا مثل مجموعة AE Solar للطاقة الشمسية، مجموعة شيلدا الزراعية في كاخيتي وغيرهم.

ويعلق عمدة تبليسي كاخا كالادزه على التصنيف الجديد، الصادر أمس الأول، بقوله: “إن حقيقة أن Emerging Europe قد  اعترفت بنا كوجهة رائدة في أوروبا من حيث الفرص والإمكانات الاقتصادية، تؤكد التزامنا وعملنا الشاق لخلق بيئة صديقة للأعمال واكتشاف إمكانات المدينة”.

يضيف كالادزه: “نحن سعداء للغاية لأن مدينة تبليسي قد تم الاعتراف بها كواحدة من الوجهات المحتملة المفضلة لرواد الأعمال، ويسعدنا تسليط الضوء على الفرص غير العادية المتاحة في المدينة”.

هذه الجائزة ستساعدنا بالتأكيد في الساحة الدولية وستجذب المزيد من الاستثمار، ونؤكد لكل من يرغب في القيام بأعمال تجارية هنا بأن تبليسي مكانا مميزا، وموقعا فريدا لعملك المستقبلي. كاخا كالادزه – عمدة تبليسي

تابع المزيد حول: قطاعات واعدة بانتظار الاستثمارات الأجنبية في جورجيا رغم جائحة كورونا

المصدر : هلا جورجيا - Emerging Europe

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى