07 Dec 2021, 9:26 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

266,806,332 إصابة
5,280,273 وفاة
240,440,452 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

توقيع إستراتيجية السياحة البيئية لجعل جورجيا دولة رائدة في منطقة القوقاز

السياحة في جورجيا

السياحة في جورجيا

وقع كل من وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة “ناتيا تورنافا” ووزير حماية البيئة والزراعة “ليفان دافيتاشفيلي” إستراتيجية السياحة البيئية.
تهدف استراتيجية السياحة البيئية لإنشاء وتنويع وتحسين الجودة وتطوير خدمات ومنتجات السياحة البيئية التنافسية في جميع أنحاء البلاد
وفقاً إلى “تورنافا”، فإن هذه الاستراتيجية، تجعل #جورجيا في عام 2030 دولة رائدة في مجال السياحة البيئية في منطقة القوقاز، والتي سوف توفر عروض السياحة البيئية لجميع الفصول الأربعة، مع مراعاة الثقافة والطبيعة الحية الغنية، فضلاً عن الخدمات عالية الجودة .
على سبيل المثال، إعداد خطط تنمية السياحة البيئية (اماكن الإيجار) في مناطق الغابات، وترتيب المسارات، وتنظيم التصاريح الحدودية لزوار الحدائق الوطنية في بعض المناطق المحمية، وإنشاء منتجعات متخصصة، وتطوير الإنتاج التقليدي المحلي، والأنشطة التعليمية ، إلخ.
هذه الاستراتيجية بمشاركة وزارة الاقتصاد، وزارة البيئة والزراعة، الحكومة الألمانية والجمعية الألمانية للتعاون الدولي، لتطوير السياحة البيئية في جورجيا وهذه الاستراتيجية مدتها 10 سنوات.
وأشارت وزيرة الاقتصاد، بشكل عام، من المهم أن تكون تنمية السياحة البيئية منسجمة مع الطبيعة والتراث الثقافي.
وتم الموافقة مؤخراً على ترويجات جديدة للسياحة البيئية تدخل حيز التنفيذ تشمل إعانات فوائد القروض والضمانات المشتركة، وتخصيص المنح.
تم إعداد الاستراتيجية من قبل إدارة السياحة الوطنية 2020-2030 بدعم من الجمعية الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، ووكالة المناطق المحمية التابعة لوزارة البيئة والزراعة (APA) والوكالة الوطنية للغابات (NFA) ، وكذلك جمعية السياحة البيئية الجورجية.
حددت الوثيقة أهمية السياحة البيئية، وكذلك الأهداف والإجراءات للفترة 2021-2023، والتي سيتم تنفيذها من قبل إدارة السياحة الوطنية مع وكالات أخرى.
توفر السياحة البيئية في جورجيا تجربة فريدة من نوعها للسياح، وتفيد المجتمعات المحلية وتساهم بشكل كبير في الرفاهية الاقتصادية للبلاد؛ في الوقت نفسه ، تضمن الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي ورفع الوعي البيئي بين السياح والسكان المحليين.

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى