أخبار عربية

السفير المصري في جورجيا يلتقي أبناء الجالية المصرية في تبليسي

بهاء دسوقي .. سفير غير اعتيادي .. في توقيت غير اعتيادي

قبل مغادرة تبليسي ببضع ساعات، قام معالي السفير المصري السيد/ بهاء دسوقي (سفير مصر المقيم بأرمينيا والسفير “الغير مقيم” بجورجيا) بلقاء بعض أبناء الجالية المصرية المقيمة في جورجيا. اللقاء الودي الغير رسمي كان في أحد المطاعم المصرية بالعاصمة تبليسي واستغرق اللقاء قرابة الساعتين.

اعتماد السفير بهاء دسوقي سفيراً لمصر غير مقيم في جورجيا
اعتماد السفير بهاء دسوقي سفيراً لمصر غير مقيم في جورجيا

سالومي تعتمد سفير مصر الغير مقيم

كان السيد /بهاء دسوقي قد وصل جورجيا قبل أربعة أيام قادماً من يريفان (العاصمة الأرمينية ) في زيارة رسمية لجمهورية جورجيا لتقديم أرواق إعتماده للسيدة / سالومي زورابيشفيلي (رئيسة جمهورية جورجيا) كسفيراً “غير مقيم” لجمهورية مصر العربية لدي جمهورية جورجيا” ، ولتقديم تهنئة جمهورية مصر العربية وشعبها للشعب الجورجي بمناسبة عيد الإستقلال “الذي أقيم الاحتفال به أمس في تبليسي بحضور رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والوزراء ولفيف من سفراء البعثات الدبلوماسية وممثلو الاتحاد الأوروبي”.

المراسم البروتوكولية لاعتماد السفير المصري جرت في ظهيرة يوم الجمعة الـ 24 من مايو الجاري بقصر أوربلياني الجمهوري، وشملت المراسم البروتوكولية اعتماد سفراء عدة دول بحضور سفرائها (سلطنة عُمان وإندونيسيا ومصر وبيرو وفيتنام وماليزيا وكوريا الجنوبية وإثيوبيا وطاجكستان والفلبين.

لقاء أبناء الجالية المصرية في تبليسي عاصمة جورجيا
لقاء أبناء الجالية المصرية في تبليسي عاصمة جورجيا

ماذا يحمل السفير المصري في حقيبته الدبلوماسية

“نحمل الكثير من الأخبار السارة للمصرين في الفترة القادمة بخصوص العلاقات المصرية الجورجية على مستوي التمثيل التجاري ومزيد من اتفاقيات التبادل التجاري والتجارة الحرة بين البلدين وتشجيع الاستثمار والسياحة ، وقرب التوصل لاتفاق تسيير رحلات طيران مباشرة بين العاصمتين تبليسي والقاهرة” يقول دسوقي.

صورة تذكارية مع السفير بهاء دسوقي
صورة تذكارية مع السفير بهاء دسوقي

سفير غير اعتيادي .. في توقيت غير اعتيادي

تبادل أبناء الجالية المصرية وسيادة السفير الأحاديث الودية، وطرح أبناء الجالية المشكلات التي يواجهها المصريون في جورجيا والصعوبات في إتمام بعض المعاملات الرسمية نظراً لعدم وجود سفارة مصرية بالعاصمة الجورجية تبليسي. كما طرح بعض ممثلوا الشركات المصرية الرائدة في جورجيا بعض الحلول الديناميكية لتسهيل التواصل وتسيير الأعمال بين السفارة المصرية بأرمينيا وأبناء الجالية المصرية في جورجيا.

وانصرف بعد اللقاء مباشرة سيادة السفير/ بهاء دسوقي عائداً إلي العاصمة الأرمينية يريفان.

هل نري في القريب مبني في وسط تبليسي يرفرف فوقه علم جمهورية مصر العربية ويزينه لافتة “السفــــارة المصريــــة في جورجيــــا” .. هذا ما سنجيب عنه في تقريرنا حول الزيارة على موقعنا الإخباري العربي الأول في جورجيا ..

yorktowers

تابعونـــــــــــــا …

للمزيد حول العلاقات الجورجية المصرية جورجيا ومصر تناقشان تشغيل رحلات منتظمة بين القاهرة وتبليسي

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Get Widget
error: