فيروس كورونا حول العالم

1378937 إصابة
78110 وفيات
294361 شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

195 إصابة
3 وفيات
45 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

السفير الصيني في جورجيا تأمل أن تُرفع القيود بسبب فيروس كورونا في أسرع وقت ممكن

صرحت السفير الصيني في جورجيا “لي يان” في مؤتمر صحفي بأنها تعتقد أنه من خلال التواصل الوثيق والتعاون بين الصين وجورجيا ، سنتمكن من منع وباء فيروس كورونا والسيطرة عليه”.

السفير الصيني في جورجيا .. لا داعي للقلق

وكما أشار السفير الصيني “لي يان”، فقد اتخذت جورجيا بعض الإجراءات المؤقتة لمنع تفشي المرض ، بما في ذلك إيقاف الرحلات الجوية المباشرة وحظر استيراد الحيوانات الحية من الصين. وفقا للسفير ، جورجيا ليست بحاجة للقلق أكثر من اللازم.

استطردت لي يان في بيانها: “في أعقاب الوباء ، اتخذ الجانب الجورجي بعض التدابير الوقائية ، مثل مراقبة درجة حرارة الجسم في المطارات ، إلخ..”.

“نعتقد أنه من خلال التواصل الوثيق والتعاون بين الصين وجورجيا ، سنتمكن من منع الوباء والسيطرة عليه. لدى الشعب الجورجي موقف عقلاني تجاه الوباء ويعبر عن تعاطفه مع الصين. كما قدمت بعض المنظمات الحكومية وغير الحكومية مساعدات إلى الصين” -أضافت السفير الصيني في جورجيا.

شائعات فيروس كورونا أخطر من الفيروس نفسه

في الوقت نفسه ، ظهرت بيانات كاذبة وغير ودية ضد الوباء والصين على وسائل الإعلام والشبكات الاجتماعية. الشائعات والمعلومات الكاذبة أكثر خطورة من أي فيروس. في مكافحة الوباء ، فإن شعوب العالم هي مجتمع ذي مصير مشترك ، يقف معًا في الأزمات.

” نظريات المؤامرة وأشهر 10 شائعات .. تطارد فيروس كورونا NcOV-2019

بالإضافة إلى ذلك ، اتخذت جورجيا بعض التدابير المؤقتة لمنع تفشي المرض ، بما في ذلك وقف الرحلات الجوية المباشرة وحظر استيراد الحيوانات الحية من الصين. أود التأكيد على أن جورجيا ليست بحاجة إلى أن تكون متوترة للغاية. أوضحت منظمة الصحة العالمية أن قيود السفر والتجارة على الصين غير موصى بها. نأمل أن تلغي جورجيا هذه التدابير المؤقتة في أقرب وقت ممكن.

وقال السفير الصيني في جورجيا لي يان إن الصين ستواصل الحفاظ على الاتصالات والتعاون الوثيق مع المجتمع الدولي ، بما في ذلك جورجيا ، لهزيمة فيروس كورونا على المدى القصير .

التأثير السلبي على التجارة .. ومشروع طريق الحرير

“لقد كان للوباء بالفعل تأثير سلبي على حركة التجارة بين الصين وجورجيا فيما يخص الاستيراد والتصدير وحركة النقل بالعبور. ويمكن أن تؤثر أيضا على مشاريع البنية التحتية للنقل واسعة النطاق مشيرة إلى مشروع الربط البري بين الصين وأوروبا ” مبادرة الحزام والطريق” .

الحكومة الصينية و الجورجيون في الصين

على جانب آخر تواصل الصين التواصل الوثيق مع سفارة جورجيا في بكين وتساعد بنشاط المواطنين الجورجيين المقيمين في الصين ، سواء في ووهان المنكوبة أو مختلف أقاليم الصين.

إن الحكومة الصينية تشعر بالقلق دائمًا بشأن صحة وسلامة المواطنين الأجانب ، بمن فيهم الجورجيون في الصين ، ومستعدة لتزويدهم بمساعدة الممارسات الدولية وتفشي الأمراض.

أنشأت وزارة الخارجية الصينية بالفعل آلية تنسيق خاصة للحفاظ على اتصال وثيق مع السفارات والقنصليات لمختلف البلدان في الصين ، لتزويدهم بمعلومات في الوقت المناسب حول الوباء والتدابير الوقائية التي اتخذتها الصين.

الحياة العادية للمواطنين الأجانب المقيمين في الصين مضمونة، حيث اختار العديد من المواطنين الجورجيين الذين يعيشون في مدينة ووهان في مقاطعة هوبي العودة إلى جورجيا ، وتحترم الصين القرار وتقدم لهم المساعدة المناسبة. حتى المزيد من المواطنين الجورجيين قرروا البقاء في الصين ، واثقين من التدابير الوقائية للحكومة الصينية ويعتقدون أن الوباء سيكون تحت السيطرة. ” فتاة جورجية ترفض الإخلاء الطبي من ووهان وتدعو العالم لنبذ العنصرية تجاه الصينيين

وأنهت السفير الصيني في جورجيا بيانها: “ستواصل الصين الحفاظ على اتصالات وثيقة مع سفارة جورجيا في الصين و ستساعد بنشاط المواطنين الجورجيين في الصين”.

اليوم-الوطني-السعودي-89-جورجيا-تبليسي-سفارة-السعودية-3
سفيرة جمهورية الصين الشعبية في حفل اليوم الوطني السعودي
المصدر : هلا جورجيا - السفارة الصينية في تبليسي - وزارة الخارجية الصينية
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
قناة فيديو هلا TV

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ محمي بموجب حقوق النشر - حافظ على المحتوى الأصيل للموقع ، وإذا رغبت في نسخ محتوى مع الإشارة للمصدر برجاء التواصل عبر إدارة الشبكة
إغلاق