أخبار عربيةاقتصاد وأعمالالمطبخ الجورجيبعيون عربيةصوت العرب في جورجيا
أخر الأخبار

السفير السعودي و العرفج يفتتحان أكبر مطعم عربي في تبليسي (قصر البيك)

سفير المملكة العربية السعودية في جورجيا ،سعادة السيد/ عبد الله المطيري ، والدكتور العرفج افتتحا أحدث وأكبر المشروعات السعودية في تبليسي (مطعم وحديقة قصر البيك).

أثناء تجولك بشارع دافيد أغماشنبيلي الشهير في تبليسي والأشهر بين المسافرين العرب إلى جورجيا حتي أصبحوا يلقبونه كنيتًة بـ “شارع العرب” لكثرة المحال والفنادق والمطاعم العربية ، ستلحظ عيناك على الفور ذلك المبنى الأثري الملاصق لمركز كاخدزه الموسيقي الأثري. حركة مثيرة في الداخل كخلية نحل تلمحها عيناك من الشارع ، مع رائحة يميزها كل عربي بسهولة ” بخور عربي ممزوج برائحة طعام مميزة بين المندي والكبسة والمنسف والمشاوي العربية” .. تلتفت لتجد اللافتة الكبيرة مرحبة بك ” هنا قصر البيك .. بيت ضيافة كل العرب “.

بحضور سعادة السيد/ عبدالله المطيري سفير خادم الحرمين الشريفين (الملك سلمان بن عبد العزيز) لدى جورجيا ، وسيادة الأستاذ/ عامر عُمر (القائم بأعمال السفارة السعودية في جورجيا) ، والكاتب السعودي الشهير (عامل المعرفة) الدكتور/ أحمد العرفج ، وبعض من رجال الأعمال العرب وأبناء الجالية العربية المقيمين في جورجيا ، في ضيافة رجل الأعمال السعودي السيد/ هاني العسيمي (رئيس مجلس إدارة مجموعة مطاعم البيك الجورجي).

مطعم وحديقة قصر البيك .. أكبر مطعم عربي في جورجيا

هكذا وضح (هاني العسيمي لسيادة السفير بعد قص شريط الافتتاح) تعقيبًا على سؤال معالي السفير “ماشاء الله تبارك الله .. المطعم ضخم”.

وأضاف العسيمي: ” بالتفاوض مع مجلس مدينة تبليسي ، استأجرت مجموعة “البيك الجورجي” هذا القصر الأثري الذي يبلغ عمره أكثر من 120 سنة ، ليكون أحدث وأضخم مطعم عربي ” سعودي” في جورجيا بأكملها ، حيث تبلغ مساحته 850 مترًا.

“ليكون واجهة مميزة لكل المسافرين العرب إلى جورجيا ، ومدعاة فخر لكل الجالية العربية في جورجيا ، طورته المجموعة مع الحفاظ على طابعه الأثري بالكامل ليكون “قصر البيك” ليس فقط مكانًا يقدم الطعام ، بل ملتقي فريدًا في طابعه ليجمع أبناء العرب في جورجيا من مسافرين وسائحين ورجال أعمال وطلاب” – أضاف هاني.

البيك الجورجي .. عامين من النجاح وقصر البيك تتويجًا لهذا النجاح

أسست مجموعة البيك الجورجي في جورجيا في عام 2017 وافتتحت سلسلة من الفروع في تبليسي وباتومي ، وصلت لأربعة فروع في أربعة أشهر الأولى فقط.

هاني-العسيمي-قصر-البيك-الجورجي

فضل السيد هاني العسيمي بعد نهاية العام الأول من الاستثمار في جورجيا تقليص عدد الفروع لدعم الجهود والمتابعة لبلوغ مستوى قياسي من الجودة وترقية العلامة التجارية الجديدة على المجتمع الجورجي ” البيك الجورجي”

يأتي ” قصر البيك ” الآن تتويجًا لتلك الجهود ليكلل هذا النجاح بكونه أكبر وأحدث مطعم يحمل السمة العربية في جورجيا ، ولا يستهدف العرب فقط بل يقدم تشكيلة مميزة من قوائم الطعام بين المطبخ العربي المتنوع بقوائم طعام ” سعودية خالصة ” وأخرى أردنية وعراقية ومصرية وشامية ، وأيضًا يقدم الطعام الجورجي التقليدي مثل الـ خاتشابوري والـ خينكالى مع الخبز الجورجي الشهير “الشوتي”.

صممنا في الفرع الجديد ” قصر البيك ” ركنًا خاصًا للعصائر الطازجة المحلية ، ما أكثر ما تنتجه جورجيا من الفواكه الطازجة الفريدة في طعمها على مدار العام ، لنمنح زوارنا تجربة فريدة لتذوق الفواكه الجورجية بطريقتنا العربية.

yorktowers

خمس صالات طعام و غرف لكبار الزوار وحديقة مفتوحة

تجول سعادة السفير ومصاحبيه في ضيافة هاني العسيمي بين جنبات المطعم ، ما بين ثلاث صالات طعام كبيرة ، وأخرى مخصصة للعائلات ، وصالة خامسة خارجية (مخصصة للمدخنين ومحبي الأرجيلة العربية) بينما أشار العسيمي أن المطبخ هنا جدرانه من الزجاج ليتمكن الزوار من تجهيز الطعام وطهيه أمام عينيهم.

“هنا أيضًا (طال عمرك) حديقة مفتوحة بمساحة هكتارين ، يملؤها أشجار عتيقة تاريخية بين الصنوبر والجوز والكافور ، مخصصة حديقة صيفية بركن خاص لألعاب الأطفال ، ومنتزه للشاي والمشروبات” – يقول العسيمي.

تعليقًا على مساحات فارغة في الداخل غير مستغلة ، يقول العسيمي “سنخصصها مكانًا لألعاب الكبار من البلاي ستيشن وطاولات البلياردو ، وأيضًا لدينا شاشات عرض لمشاهدة المباريات لمحبي رياضة كرة القدم ومتابعة فعالياتها العربية والأوروبية المختلفة”.

المكان مميز .. وواجهة مشرفة لنا جميعًا

علق السفير السعودي في تبليسي السيد/ عبدالله المطيري في الحديقة المفتوحة قائلًا: “منذ قدومي إلى جورجيا كنت أتمني أن أري استثمارات عربية وسعودية مميزة ، وها أنا أرى احدها أمام عيني الآن”.

“جورجيا ليست وجهة المسافرون العرب السياحية فقط ، بل وجهة استثمارية واعدة أيضًا ، وربما هذا المكان سيثير حماس مستثمرين سعوديين وعرب آخرين ويشجعهم على الاستثمار في جورجيا” – أضاف السيد السفير

ونوه سعادته :”يشرفني أن يكون هذا مكاني المفضل لدعوة المسؤولين الجورجيين ورجال الدولة للغذاء وتذوق الطعام السعودي الأصيل”.

بينما علق هاني العسيمي: ” سنقيم أحتفالًا مخصصًا للطلاب السعوديين والعرب في اليوم الوطني السعودي الشهر المقبل ، لنحتفل سويًا”.

معرض-الصور-قصر-البيك-الجورجي-2

جورجيا وجهة استثمارية مميزة ، لمست ذلك منذ أتيت ، وسعيد أن رعايا المملكة العربية السعودية هنا ليس فقط للسياحة وانما للاستثمار أيضًا

عبدالله المطيري – سفير السعودية في جورجيا

المطيري و العرفج في ضيافة قصر البيك “الجورجي”

صالة-كبار-الزوار-قصر-البيك-الجورجي-عبدالله-المطيري

استكمل سعادة السيد/ عبدالله المطيري جولته مع السيد هاني العسيمي والقائم بأعمال السفارة السعودية (السيد/عامر عُمر) والدكتور العرفج (عالم المعرفة) جولتهم لصالة كبار الزوار حيث أعد العسيمي مأدبة عشاء على شرف معالي السفير.

“إذا كنت افتتحت هذا المكان قبل شهر من الأن لكان شرف لي أن أدعو معالي وزير الخارجية السعودي الدكتور العساف لحفل عشاء هنا ، حين كان في زيارته إلى جورجيا” – علق السيد/ المطيري حين دخوله صالة كبار الزوار.

(وزير الخارجية السعودي يلتقي نظيره الجورجي في تبليسي)

راق السفير السعودي تلك الصالة الأثرية المخصصة لكبار الزوار بجدرانها الخشبية العتيقة المزينة بصور الملك عبد العزيز آل سعود وجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان و جوار صور رئيسة جورجيا سالومي زورابيشفيلي ، وأعلام جورجيا والسعودية تزين الجدران الأربعة.

قدم العسيمي لضيوفه فخرًا من المائدة العربية المختلفة بين الضأن المشوي و الكبسة والبرياني والمندي والمنسف الأردني ، وتناول الضيوف جميعًا مع سعادة السفير العشاء على أنغام الأغاني السعودية التراثية ، بينما قدمت التحلية في الحديقة الخارجية مع العصائر والحلويات العربية المتنوعة.

سفير المملكة و العرفج ولقاء ودي مع رجال أعمال عرب

سفير-السعودية-في-تبليسي-قصر-البيك-الجورجي

خلال الجلسة الخارجية للتحلية وتناول المشروبات ، كانت فرصة مناسبة في جو ليلي من ليال صيف تبليسي الجميلة ، تبادل فيه سعادة السفير مع مختلف رجال الأعمال العرب وأبناء الجالية العربية في جورجيا الأحاديث الودية الغير رسمية بعيدًا عن تكليفات الدبلوماسية وشؤون السياسة.

تطرق الحديث لمختلف هموم وتطلعات الجالية العربية في جورجيا ، واستشعر الجميع أن السيد/ عبدالله المطيري لا يبدو سفيرًا للملكة العربية السعودية في جورجيا بل سفيرًا لكل العرب.

هاني العسيمي .. قصر البيك ازداد فخرًا اليوم

السفير-السعودي-أحمد-العرفج-هاني-العسيمي-قصر-البيك-الجورجي

“أبلغت القائم بالأعمال بترتيب لقاء لا يتجاوز 45 دقيقة ، وها أنا تجاوزت الثلاث ساعات في هذا المكان ، الحديث مع الأخوة العرب وضيوفك وروعة المكان ترحاب الدكتور العرفج لا تدع لي مجالًا للمغادرة” – قال السفير لهاني العسيمي.

ورد هاني: ” الشرف كل الشرف لنا سعادة السفير ، وفخامة الدكتور العرفج  وقصر البيك ازداد فخرًا اليوم بقدومكم وافتتاحكم المكان”.

وأنهي سعادة السفير السعودي والدكتور العرفج زيارتهما لمطعم وحديقة قصر البيك الجورجي في شارع أغماشنبيلي بينما كان في وداعهما كل الضيوف. وشدد سفير السعودية على العسيمي في وداعه قائلًا ” مكتبي مفتوح في كل وقت لرعايا المملكة ، والمستثمرين الشباب المجتهدين أمثالك واجهة مشرفة لنا ، وباب السفارة السعودية في تبليسي مفتوح لكل الأخوة العرب في جورجيا.

سفير-السعودية-في-جورجيا-قصر-البيك-الجورجي

شاهد أحدث فيديو من إنتاج قناتنا هلا جورجيا ( يوتيوب )

صفحة قصر البيك الجورجي على فيسبوك : Albaik algeorgi البيك الجورجي

موقع مطعم قصر البيك على خرائط جوجل:

المصدر : حصريًا - هلا جورجيا

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق