اقتصاد وأعمالسياحة وطيران

تورنافا | الرحلات الجوية مع روسيا قد تستأنف في نوفمبر

صرحت ناتيا تورنافا وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة الجورجية ، أن الرحلات الجوية مع روسيا قد تستأنف في مطلع الشهر القادم بعد توقف دام أكثر من 100 يوم وتسبب في خسارة فادحة للسياحة الجورجية بما يفوق 300 مليون لاري جورجي.

البيان الجورجي بشأن الرحلات الجوية مع روسيا

لاحظت وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة الجورجية ، ناتيا تورنافا ، أن الرحلات الجوية المباشرة بين جورجيا وروسيا ، والتي تم تعليقها في 8 يوليو 2019 ، قد تستأنف في نوفمبر.

أدلت الوزيرة بهذا التعليق بعد اجتماع وزراء خارجية البلدين في نيويورك في 26 سبتمبر ، على هامش الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة (UNGA).

وقالت تورنافا إن شهر نوفمبر تم تصنيفه على أنه الشهر الذي يمكن فيه استعادة الحركة الجوية الموقوفة بين جورجيا وروسيا.

وأضافت “أول معلومات إيجابية جاءت هي أن الرحلات الجوية مع روسيا يمكن أن تستأنف هذا الخريف. لدي توقعات كبيرة بأن هذا سيحدث ، لأننا نرى بالفعل الشروط المسبقة لذلك”.

مشيرة إلى أن أحداث البرلمان الجورجي في الـ 20 من يونيو الماضي ، وهي التجمعات والاضطرابات في العاصمة التي أعقبت زيارة المشرعين الروس إلى برلمان البلاد ، تأثير سلبي واسع النطاق على الاقتصاد.

لقد قلنا عدة مرات أن العقوبات الروسية التي أعقبت تطورات يونيو تسببت في الكثير من الضرر لجورجيا. ونأمل في اتخاذ خطوات إيجابية في هذا الاتجاه “

وقالت تورنافا ، مشددا على الناتج المحلي الإجمالي الذي انخفض بنسبة 0.8 ٪ والاقتصاد الذي شهد خسارة 300 مليون دولار على الأقل.

“سيكون رفع هذه العقوبات خطوة إيجابية سيكون لها تأثير إيجابي على التوقعات ، على الرحلات الجوية مع روسيا ، ونتوقع أن يتم تحييد الأثر السلبي للعقوبات السياحية على جورجيا” ، قالت تورنافا.

كما ذكرت أن جورجيا تقوم بتوسيع نطاق الحركة الجوية عن طريق إضافة وجهات جديدة مع العديد من دول أوروبا.

yorktowers

وقالت: “سيأتي المزيد من الأشخاص إلى جورجيا إذا كانت تكاليف سفرهم أقل ، وهناك المزيد من الرحلات الجوية للاختيار من بينها” ، وأكدت أن الخطوة المهمة التالية ، سياسياً وتجارياً ، هي الطيران المباشر مع الولايات المتحدة ، مشيرة إلى أن جورجيا اتخذت بالفعل خطوات واعدة جدا في هذا الاتجاه.

يبدو أن الرحلات الجوية مع الولايات المتحدة مرجحة تمامًا حيث تلقينا إجابات واعدة. أثناء وجودي في الولايات المتحدة ، التقيت بممثلي دلتا والخطوط الجوية المتحدة. لقد بدأ الحوار لكنه سيستغرق بعض الوقت.

لافروف-زالكالياني-اجتماع-جورجيا-روسيا-المبادرة-السويسرية

التعقيب الروسي بشأن الرحلات الجوية مع روسيا

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن نظيره الجورجي سأله عن استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين روسيا وجورجيا خلال لقائهما.

وقال “إن موسكو اتخذت قرارًا بتعليق الرحلات الجوية مع جورجيا ردًا على خطوة “محرجة” للمعارضة الجورجية خلال الجمعية البرلمانية الدولية حول الأرثوذكسية التي استضافها برلمان جورجيا في 20 يونيو ، عندما كان المشرعون الروس يزورون جورجيا”.

وقال لافروف: “عندما اتخذنا هذا القرار ، أُعلن أن هذا إجراء مؤقت وسنرفعه بمجرد عودة الوضع إلى طبيعته ، عندما تدرك القيادة الجورجية الحاجة إلى تهدئة مثل هذه الحوادث”.

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسومًا في 21 يونيو ، وفرض حظرًا مؤقتًا على الرحلات الجوية مع روسيا اعتبارًا من 8 يوليو من أجل “سلامة المواطنين الروس”.

بدء سريان الحظر في 8 يوليو مما قلل بشكل كبير عدد السياح الروس القادمين إلى وأثرت جورجيا على الاقتصاد ، حيث يصل عدد الزوار الروس إلى 70٪ من سوق السياحة في جورجيا.

بالإضافة إلى ذلك ، أعرب ديمتري بيسكوف ، المتحدث الرسمي باسم رئيس روسيا ، عن أمله نيابة عن موسكو الرسمية في إطلاق جميع الشروط المسبقة اللازمة لرفع حظر الطيران على جورجيا.

“تم تعليق الحركة الجوية ولم يتم إلغاؤها إلى الأبد. وبالتالي ، نأمل أن يتم وضع جميع الشروط المسبقة اللازمة في الوقت المناسب لاستئناف الرحلات الجوية. ”

المصدر : وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة - هلا جورجيا - أرشيف هلا جورجيا

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق