فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
اقتصاد وأعمال

الدفيئة الزراعية العمودية الأولى في جورجيا .. داخل فندق خمس نجوم

أكدت المختصة في تطوير الزراعة الحضرية، توسي غاريباشفيلي، أن الدفيئة الزراعية العمودية الأولى في جورجيا ستبدأ بيع منتجاتها في شهر يناير 2020.

الدفيئة الزراعية العمودية .. رئة تبليسي

وأوضحت غاريباشفيلي، أن تجربة الدفيئة الزراعية العمودية بدأت العام الماضي بدعم من مجموعة أدجارا Adjara Group، وتم الانتهاء من التجربة بنجاح، والدفيئة حاليا جاهزة لإنتاج الخضروات وبيعها.

أُنشئت الدفيئة الزراعية على مساحة 155 متر مربع في فندق ستامبا Stamba ، وتضم 6 رفوف وكل رف يتكون من 7 طوابق، تُزرع فيها الخضروات مثل الخس والريحان و ومحاصيل أخرى مثل الفراولة.

ويتم التحكم بالدفيئة وفق أحدث التقنيات، ويمكن من خلال أجهزة الاستشعار والتحكم مراقبة درجة الحرارة والرطوبة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، والتحكم بهذه الظروف بطريقة دقيقة ومناسبة للنباتات، وبالتالي إنتاج خضروات صحية وغنية بالفيتامينات.

وتعتمد الدفيئة الزراعية العمودية على تقنيات الحفظ التي تسمح بإعادة استخدام الموارد اللازمة للإنتاج، وبفضل هذه التقنية لا يتطلب الأمر سوى طن واحد من الماء لزراعة  500 – 700 كجم من الخضروات شهريا.

كجزء من المشروع، يخطط القائمون عليه إلى طرحه ضمن مجال التعليم المهني؛ نظرا لإقبال الكثيرين على الاستثمار في قطاع التكنولوجيا الزراعية ، ضمن التوجه العالمي إلى الزراعة الحضرية ” الزراعة داخل المدن”

الزراعة في جورجيا ومتوسط أسعار الأراضي الزراعية 2019

على صعيد آخر تخطط مجموعة أدجارا الفندقية لاعتماد مشروع الدفيئة الزراعية العمودية بشكل خاص، و الزراعة الفندقية بشكل عام،  لتنضم عالميا إلى تصنيفات المباني الخضراء حول العالم.

أحد أروع المباني الخضراء حول العالم في جورجيا، هل تصدق؟

شاهد بالفيديو : أجمل خمس مبان خضراء حول العالم من إنتاج قناتنا هلا TV

المصدر : هلا جورجيا - وكالات أنباء جورجية - مجموعة أدجار الفندقية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى