سياحة وطيران

الخطوط الجوية الجورجية ترفع دعوى تعويض ضد وزارة النقل الروسية

تعتزم الخطوط الجوية الجورجية رفع دعوى تعويض بـ 25 مليون دولار من وزارة النقل الروسية إلى المحكمة الأوروبية. وفقًا للرئيس التنفيذي للشركة ، رومان بوكريا ، تتعلق الدعوى بالتعليق غير المبرر للرحلات الجوية.

“السبب الرسمي لهذا الحظر هو مطالبة وزارة النقل الروسية بأن شركة الخطوط الجوية الجورجية لديها 800 ألف دولار من ديون الملاحين الروس ، بالإضافة إلى عدم تلبية برنامج أمن الطيران الخاص بالشركة”. هكذا تدعي وزارة النقل الروسية.

ووفقًا لبيان دعوى تعويض مدني رفعته الخطوط إلى المحكمة الاوروبية : “نعلن بكامل المسؤولية أن الخطوط الجوية الجورجية لا تتحمل أي نسبة مئوية من ديونها للملاحة ، على الرغم من أننا ندفع ثلاثة أضعاف الضرائب على شركات الطيران الروسية. وهذا يتناقض مع الاتفاقات بين جورجيا وروسيا”.

وأضاف البيان : “بالنسبة لأمن الطيران ، ظلت الخطوط الجوية الجورجية في السوق منذ 27 عامًا ولم تواجه أي مشكلة في أي بلد. تدير شركة الطيران رحلات منتظمة من وإلى جميع الدول الأوروبية تقريبًا”.

تشير الخطوط الجوية الجورجية أيضًا إلى أن مرسوم الرئيس الروسي الصادر في 21 يونيو يشير إلى الحظر المفروض على الرحلات الجوية لشركات الطيران الروسية فقط.

“وبالتالي ، فإن تصرفات وزارة النقل الروسية لحظر الخطوط الجوية الجورجية غير قانونية. نتيجة لذلك ، تكبدت الشركة خسائر مالية كبيرة. كذلك ، وانتهكت حقوق ركابنا” – يقول رومان بوكيريا المدير التنفيذي للخطوط الجوية الجورجية معلقًا على دعوى تعويض رفعتها الشركة.

المصادر : هلا جورجيا – الخطوط الجوية الجورجية – وكالات أنباء روسية

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق