28 Sep 2021, 12:43 PM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

233,191,017 إصابة
4,771,772 وفاة
209,937,810 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

الحفل الختامي لتدريبات Agile Spirit 2021 العاشرة في جورجيا

Agile_Spirit_2021

الحفل الختامي لتدريبات Agile Spirit 2021 العاشرة في جورجيا. الذي يشارك فيه أكثر من 2500 من الأفراد العسكريين من 15 دولة عضو في الناتو وشريكه، يتم تكريم العسكريين المشاركين في التدريبات .

يحضر الحفل كل من رئيس جورجيا، رئيس البرلمان، وزير الدفاع، السفير فوق العادة والمفوض للولايات المتحدة الأمريكية لدى جورجيا، القائد العام للحرس الوطني لجورجيا، قائد قوات الدفاع الجورجية، رئيس جهاز أمن الدولة، أعضاء السلطتين التنفيذية والتشريعية وممثلي السلك الدبلوماسي.
رئيسة جورجيا "سالومي زورابيشفيلي"
رئيسة جورجيا “سالومي زورابيشفيلي”
تلقي رئيسة حكومة #جورجيا “سالومي زورابشفيلي” خطاباً تعبر عن فخرها وسعادتها بانتهاء تدريبات Agile Spirit-2021 : حيث صرحت قائلة:
إن هذه التدريبات، دليل واضح على العلاقات القوية والمثالية التي تربط جورجيا مع شركائها الاستراتيجيين. هذه التدريبات هي نتيجة للتعاون المتزايد باستمرار بين قوات دفاعنا والقيادة الأوروبية للجيش الأمريكي. أود أن أحيي وأهنئ بشكل خاص كل عسكري مشارك في التمرين وكل من شارك في التخطيط له وتنفيذه. على الرغم من الوباء الحالي، حتى في هذه الظروف، فإن إجراء التدريب الناجح يظهر مرة أخرى الاستعداد والاحتراف العالي. تم الاكتساب أهمية تاريخية حقيقية بالنسبة لنا ولكل من البلدان الشريكة لنا.
وتكلمت الرئيسة حول القوات الجورجية في #أفغانستان قائلة:
“كما تعلمون، اليوم تنتهي بالفعل مهمة “الدعم القوي” بقيادة الناتو في أفغانستان رسميًا، والتي ساهمت جورجيا في تنفيذها بشكل كبير. لقد التقينا اليوم بآخر وحدة جورجية عائدة إلى الوطن من أفغانستان وأعلنا أن جورجيا، بصفتها أحد الشركاء الأكثر موثوقية للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي، ستواصل السعي لتحقيق المصالح المشتركة وتعزيز الأمن العالمي من خلال جهودها المعتادة.
“التدريبات ” الروح القوية “هو جزء من هذه الروح، لأنه، إلى جانب تطوير القدرات الدفاعية إلى بلداننا والبلدان الشريكة، يساهم بشكل كبير في تعزيز الأمن الإقليمي”.
وبحسب رئيس الحكومة ، فإن استمرار التدريبات الدولية – “الروح القوية” أو “الشريك الجدير” ، وكذلك آليات التعاون القائمة، يؤكد أن التعاون العسكري والشراكة الاستراتيجية بين جورجيا و #الولايات_المتحدة على أعلى مستوى. .
رئيس وزراء جورجيا "إيراكلي غورابيشفيلي"
رئيس وزراء جورجيا “إيراكلي غورابيشفيلي”
من جهة اخرى، صرح رئيس الوزراء “إراكلي غورابيشفلي” قائلاً:
“أود أن أهنئكم جميعًا على الانتهاء بنجاح تدريب Agile Spirit-2021 متعدد الجنسيات، التدريبات العاشرة في بلدنا، “وشكر قائد الحرس الوطني الأمريكي اللواء “كاردن” على زيارته لجورجيا وعلى الدعم النشط لقوات الدفاع. حيث قال:
“أود أن أحيي وأشكر قائد الحرس الوطني، صديقنا السيد اللواء “كاردين” على وصوله وعلى الدعم النشط لقوات دفاعنا. سنكون دائما ممتنين للولايات المتحدة لمساهمتها البارز في التنمية الديمقراطية لجورجيا والبناء المؤسسي لجيشنا. ايضاً شكر الضباط والرقباء والعريفون والجنود، للمشاركة في هذا التمرين متعدد الجنسيات، مشاركتكم ستزيد من صقل مهاراتهم، وتعزز مستوى استعدادهم والتوافق مع الناتو، مما سوف يعزز أمن بلدنا ومنطقتنا. مرة أخرى أشكركم جميعًا على المشاركة في التدريب وأتمنى لكم التوفيق في تحقيق أهدافكم. قال شكراً لكم، الله يحميكم”.

المصدر: الموقع الرسمي لحكومة جورجيا
مديرة المحتوى: Zahraa samir Alsuhail

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى