فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
حوادث وقضايا

تبعات حادث “حافلة الموت”.. إعلان الحداد العام في جورجيا غدا 25 أغسطس

أعلن المرسوم الحكومي قبل قليل الحداد العام في جورجيا، يوم الغد 25 أغسطس، تأبينا لضحايا حادث طريق شاتليي – دوشيتي الأليم الذي أودى بحياة 17 شخصًا، و3 جرحى حالتهم خطيرة.


وفقاً للمعلومات المنشورة من قبل الخدمة الصحفية لحكومة جورجيا، تم إعلان الحداد العام في البلاد يوم 25 أغسطس تكريما لضحايا مأساة طريق شاتيلي.

مرسوم الحداد العام 25 أغسطس

وتم التوقيع على المرسوم ذي الصلة صباح اليوم من قبل رئيس الوزراء جيورجي جاخاريا، وفقًا للمرسوم، فيما يتعلق بيوم الحداد، سيتم تنكيس علم الدولة على جميع المباني الإدارية في جميع أنحاء جورجيا.

في ذات السياق، ومتابعة لتطورات حادث”حافلة الموت” الذي وقع في ساعة مبكرة من مساء أمس، قال شالفا كيريسليدزه ، مرشح الأغلبية عن متسخيتا وكازبيجي ودوشيتي وتيانيتي، الذي كان حاضرا في مكان الحادث، أنه لم يتم التعرف بعد على هوية الضحايا ما إذا كانوا جورجيين أو سائحين.

يُذكر أنه خلال حادث مروري على الكيلو 64 من طريق جينفالي – باريساخو – شاتيلي السريع ببلدية دوشيتي، سقطت حافلة ركاب صغيرة “مارشروتكا” من ارتفاع حوالي 80 مترا على منحدر صخري. وأسفر الحادث عن مقتل 17 شخصا وإصابة ثلاثة مدنيين بجروح خطيرة.

حادث مروع في جورجيا.. مصرع 17 في “حافلة الموت”.. سقطت من ارتفاع 80 متراً أعلى جبال دوشيتي“.

شاهد | آخر التقارير من موقع الحادث في شاتيلي:

الحداد العام في جورجيا.. قبل 5 سنوات

جديراً بالذِكر أن المرة الأخيرة التي أعلنت فيها جورجيا الحداد العام، كانت في الاثنين 25 يونيو 2015 تأبينا لضحايا فيضانات تبليسي العظيمة التي دمرت العديد من الجسور وأتلفت حديقة حيوان تبليسي، حيث خرجت الحيوانات للشوارع في مشهد لن ينساه سكان العاصمة ما حييوا.

في ذكري سيول تبليسي منذ أربع سنوات ..سيول في خاراجولي أمس

المصدر: هلا جورجيا - حكومة جورجية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى