فيروس كورونا حول العالم

1274938 إصابة
69498 وفيات
265883 شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

188 إصابة
2 وفيات
36 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

إعلان الحجر الصحي في مارنولي جنوبى تبليسي بسبب فيروس كورونا

أعلن رئيس وزراء جورجيا الحجر الصحي على مدينة مارنولي وقرية بولنيسي جنوبي تبليسي العاصمة بعد ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا وفشل التعرف على مصدر العدوى حتى الآن.

الحجر الصحي في مارنولي .. لتجنب مرحلة انتشار

أعلن رئيس وزراء جورجيا قبل قليل إعلان الحجر الصحي في مارنولي Marneuli بإقليم كفيمو كارتيلي وعاصمته روستافي ، جنوبي العاصمة تبليسي. وذلك بعد فشل التقصي الصحي في التعرف على مصدر عدوى الحالة الأخيرة المصابة اليوم في جورجيا.

رئيس وزراء جورجيا:

“بالسلطة المخولة لدى مجلس الوزراء بموجب مرسوم إعلان الطوارئ في جورجيا الصادر برسم رئيسة جورجيا سالومي زورابيشفيلي بتاريخ السبت الـ 21 من مارس 2020، أُعلن الحجر الصحي في مارنولي وقرية بولنيسي”.

وقال رئيس الوزراء “كان على الحكومة الجورجية أن تتخذ قرارا بوضع منطقتي مارنولي وبولنيسي تحت نظام الحجر الصحي الصارم.”

ووفقا لرئيس الوزراء ، اليوم كانت لدينا حالة صعبة ، لدينا إمرأة “62 عاما” مصابة في مارنولي ، لم تتمكن من تحديد مصدر العدوى. تم نقل توقعات أخصائيي الأوبئة لدينا داخليًا خلال حفل عيد ميلاد حضره عشرات الأشخاص.

حقيقة أن علماء الأوبئة لدينا قد حددوا 490 شخص خالطوا المصابة لا يعني أي شيء على الإطلاق. الوضع صعب ، وهذا هو التحدي والمشكلة الرئيسية التي نسميها الانتقال إلى مرحلة جديدة من مكافحة فيروس كورونا في جورجيا التي نحن على استعداد أفضل لها.

“ومع ذلك ، يجب أن نتذكر جميعًا أن نتائج وفعالية هذه الخطوات لا تعتمد فقط على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ، ولكن أيضًا على تعاوننا مع مواطنينا وحسن نيتهم ​​ووعيهم المدني ، وكذلك وعيهم بالقطاع المدني الذي يعمل في هذه البلديات وفي جميع أنحاء البلاد.” قال رئيس الوزراء.

ما القيود التي يعنيها الحجر الصحي في مارنولي وبولنيسي

  • أثناء الحجر الصحي في مارنولي وبولنيسي ، ستقوم وزارة الداخلية بحماية النظام العام والعمل طبقاً لقانون الطوارئ.
  • سيتم تقييد الوصول والخروج من بلديتي مارنولي وبولنيسي ، وسيتم إغلاق جميع المرافق ، ولن يتوفر سوى الغذاء والدواء والبنية التحتية الحيوية.
  • سيتم تقييد حركة المرور داخل البلدة ما لم يتحرك السكان لشراء الطعام أو الأدوية أو التماس الرعاية الطبية.
  • لقد قمنا أيضًا باستثناء ، وفي الحالات التي سنحت لنا فيها الفرصة ، وفقًا لبروتوكول محدد بوضوح ، لتزويد مواطني مارنولي وبولنيسي بالخدمات الزراعية والمنتجات الغذائية.
  • يتم تجهيز مستشفي ميداني جوار مستشفى مارنولي وسيتم الفحص لكامل سكان القريتين.

شاهد بالفيديو | ترتيبات إنشاء المستشفى الميداني في مارنولي:

للسيطرة على كورونا .. تم إعلان حالة الطوارئ في جورجيا

كانت جورجيا قد أعلنت اليوم رصد خمس حالات إصابة جديدة أحدها لسيدة في الخمسينيات من عمرها مصابة بفشل تنفسي وحالتها سيئة وتم نقلها لمستشفى روستافي للعدوى ، ثم قررت السلطات الصحية نقلها إلى تبليسي.

المصدر : هلا جورجيا - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Abersy
قناة فيديو هلا TV

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ محمي بموجب حقوق النشر - حافظ على المحتوى الأصيل للموقع ، وإذا رغبت في نسخ محتوى مع الإشارة للمصدر برجاء التواصل عبر إدارة الشبكة
إغلاق