سياحة وطيران

الجمعية البريطانية للسياحة : جورجيا من أفضل وجهات السفر لعام 2020

صنفت الجمعية البريطانية للسياحة (ABTA) جورجيا ضمن قائمة أفضل وجهات السفر العالمية لعام 2020، التي تضم 12 وجهة في قارات آسيا وأوروبا وإفريقيا والأمريكتين.

الجمعية الوطنية للسياحة .. أكبر منظمي الرحلات

الجمعية الوطنية للسياحة ABTA تجمعًا يضم أكبر منظمي الرحلات السياحية وملاك الفنادق في المملكة المتحدة وتضم تحتها رابطة مشغلي الرحلات السياحية في المملكة المتحدة قبل التي تأسست قبل 65 عامًا.

ويبلغ أعضائها أكثر من 4300 علامة تجارية سياحية، بينما تبلغ مبيعاتها السنوية 39 مليار جنيه من خدمات السفر والترفيه.

قالت الجمعية البريطانية للسياحة في تقرير نشرته مؤخرا، إن الوجهات الرائجة للعام المقبل تتضمن البلدان الأقل ازدحاما و الأقل زيارة من قبل السياح، في المقابل تقدم تلك الوجهات الكثير لزوارها من مناظر خلابة وطبيعة ساحرة، ومناطق تاريخية حافلة بالآثار، وثقافات متنوعة.

فيما يتعلق بجورجيا، أشار التقرير إلى ثرائها الطبيعي والتاريخي والثقافي، سواء في العاصمة تبليسي ومدنها الرئيسية، أو في الريف الجورجي الرائع.

وتعد جورجيا موطن يضم الكثير من مواقع التراث العالمي في قائمة اليونسكو، بما في ذلك دير جفاري وكاتدرائية سفيتيتسخوفيلي في متسخيتا.

أضف إلى ما سبق، أن جورجيا تحتضن شعبًا ودود ومضياف ويرحب دائما بالزوار الأجانب، كما أن الوصول إليها يعد أمرا سهلا بالنسبة لمواطني المملكة المتحدة، عبر الرحلات الجوية المباشرة إلى تبليسي في غضون 5 ساعات.

ماذا يعني تصنيف جورجيا في تقرير الجمعية البريطانية للسياحة ؟

أكدت رئيسة الإدارة الوطنية للسياحة في جورجيا، مريم كفريشفيلي، أن تصنيف الجمعية البريطانية للسياحة جورجيا ضمن 12 وجهة عالمية لعام 2020 هو اعتراف مهم يساهم في زيادة الوعي ولفت الأنظار إلى مكانة جورجيا السياحية بالنسبة للبريطانيين والسياح الدوليين عموما.

وعليه ستكون جورجيا أولوية بارزة بالنسبة لشركات السفر ومشغلي الرحلات السياحية والقطاع الخاص في عام 2020، ومن المتوقع أن تشهد البلاد تدفقا كبيرا للسياح البريطانيين خلال العام القادم.

Bivili

يأتي ذلك خاصة بعد بدء تسيير رحلات مباشرة بين العاصمة البريطانية لندن وتبليسي عاصمة جورجيا عبر الخطوط الجوية البريطانية BAW

إضراب الخطوط الجوية البريطانية يربك حركة الطيران العالمية

الوجهات العالمية الـ 12 لعام 2020 حسب تقرير الجمعية البريطانية للسياحة

إلى جانب جورجيا، قدم التقرير 11 وجهة عالمية أخرى تتمتع بجمال طبيعي وتاريخ عريق، ويمكن الوصول إليها بسهولة، وفيما يلي تلك الوجهات:

  1. بازيليكاتا – إيطاليا
  2. شيكاغو وبحيرة ميشيغان – الولايات المتحدة الأمريكية
  3. غرينادا – البحر الكاريبي
  4. مدريد – إسبانيا
  5. المغرب – شمال إفريقيا
  6. ناميبيا – جنوب غربي إفريقيا
  7. سنغافورة – جنوب شرق آسيا
  8. كوريا – شرق آسيا
  9. هولندا – أوروبا
  10. أوروغواي – أمريكا اللاتينية
  11. فيينا – النمسا

إقرأ أيضًا : شبكة CNN تروج لـ السياحة في جورجيا .. تزامنًا مع زيارة وفد جورجيا

المصدر: هلا جورجيا - الجمعية البريطانية للسياحة

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق