فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار العالم

مسؤولو الجرائم الالكترونية: شبكة قرصنة نيجيرية سرقت الملايين من تعويضات كورونا بالولايات المتحدة

كشف مسؤولون أمريكيون مختصون في تتبع الجرائم الالكترونية، عن سرقة شبكة قرصنة مئات الملايين من الدولارات من تعويضات كورونا المخصصة لدعم الأمريكيين العاطلين عن العمل والمتضررين من أزمة فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن المسؤولين قولهم، إن شبكة قرصنة إلكترونية مقرها نيجيريا شنت هجوما كبيرا ومعقدا على أنظمة البطالة الأمريكية، باستخدام بيانات مفصلة مثل أرقام الضمان الاجتماعي الخاصة بمواطنين أمريكيين.

الجرائم الالكترونية: خدعة أرقام الضمان سهلت سرقة مئات الملايين

أسفرت تلك الجرائم الالكترونية عن سرقة ملايين الدولارات من صناديق تعويضات كورونا التي كانت تهدف إلى تجنب الانهيار الاقتصادي والتخفيف من أعباء الأزمة على المواطنين وسط أزمة توظيف غير مسبوقة منذ الكساد الكبير.

وجاء الهجوم بالتزامن في وقت تتلقى فيه أنظمة البطالة في الولايات المتحدة كما هائلا من المطالبات بإعانات المتضررين.
وبدأت السلطات المختصة بـ الجرائم الالكترونية بإدراك الهجوم في الأيام الأخيرة، بعد اتصال أشخاص لا يزالون يعملون وشركات للاستفسار عن سبب تلقيهم أوراق تأكيد بالبريد.

وآنا زيفارتز، مواطنة أمريكية تعيش في سياتل، هي واحدة ممن تقدموا باستفسارات حول وصول مظاريف إلى بريدها في 8 مايو تفيد بتلقيها إعانات بطالة.

وسارعت زيفارتز التي تعمل في منظمة المعاقين غير ‏الربحية في واشنطن، إلى الاتصال برئيسها في العمل وتأكدت من أنها لا تزال تعمل، وأرسلت بريدا إلكترونيا للولاية للإبلاغ عن المشكلة.

تعويضات كورونا .. صيد سهل وسط أزمة

حسب تقرير صحيفة نيويورك تايمز، قدم أكثر من مليون شخص في ولاية واشنطن، و36 مليون شخص في عموم البلاد، مطالبات ‏بصرف تعويضات كورونا للمتضررين من البطالة، خلال الشهرين الماضيين، وسط أزمة اقتصادية ناجمة عن جائحة كورونا.

وحسب مذكرة الخدمة السرية الأمريكية، فإن الهجوم الإلكتروني قامت به شبكة احتيال نيجيرية منظمة بشكل جيد، ويمكن أن يتسبب بخسائر تقدر بمئات الملايين من الدولارات.

ولفتت المذكرة إلى أن ولاية واشنطن هي الهدف الرئيسي حتى الآن لهذا النوع من الجرائم الالكترونية، وهناك هجمات طالت فلوريدا وماساتشوستس ‏ونورث كارولينا وأوكلاهوما ورود آيلاند و وايومنغ، ويمكن أن يصل الهجوم لولايات أخرى.

أخبار مشابهة: عاجل بالفيديو | هجوم الكتروني واسع النطاق على مواقع حكومية

المصدر : هلا جورجيا - نيويورك تايمز

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى