فيروس كورونا حول العالم

1274938 إصابة
69498 وفيات
265883 شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

188 إصابة
2 وفيات
36 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
سياسة دولية

البرلمان الأوروبي يشيد بالإصلاحات الديمقراطية في جورجيا

اطلع البرلمان الأوروبي خلال جلسة لجنة العلاقات الخارجية، أمس الثلاثاء، على الإصلاحات الديمقراطية في جورجيا وركزت الجلسة على مستجدات النظام الانتخابي في البلاد.

واستمع أعضاء البرلمان الأوروبي خلال الجلسة المنعقدة بالعاصمة البلجيكية بروكسل، إلى كلمة ممثلي الوفد الجورجي الذي يضم وزيرة الدولة للمصالحة والمساواة المدنية في جورجيا، كيتيفان تسيخيلاشفيلي، ونائب رئيس البرلمان كاخا كوتشافا.

الوفد الجورجي تحدث خلال الجلسة حول الشراكة الاستراتيجية بين جورجيا والاتحاد الأوروبي والتقدم الذي أحرزه الطرفان في سبيل تنفيذ اتفاقية الشراكة.

جورجيا لم تكن قط قريبة من الاتحاد الأوروبي كما هي اليوم

كاخا كوتشافا – نائب رئيس البرلمان

قدم نائب رئيس البرلمان الجورجي، كاخا كوشافا، تقريرا في جلسة البرلمان الأوروبي، أكد فيه أن بلاده لم تكن قط قريبة من الاتحاد الأوروبي كما هي اليوم.

وتحدث كاخا كوتشافا عن الاتجاهات الرئيسية للسياسة الخارجية، لافتا إلى أنه لأول مرة في التاريخ، تتمتع جورجيا بدستور يدعم التكامل الجورجي الأوروبي، و الأوروأطلسي.

تقرير جورجيا إلى البرلمان الأوروبي

التقرير كذلك أشار إلى أن السياسات الروسية تبقى التحدي الأكبر بالنسبة إلى تبليسي، في وقت تواصل فيه الحكومة الجورجية سياستها المتمثلة في الحل السلمي للنزاع على أساس خطوات ملموسة لإزالة الاحتلال والمصالحة.

وشدد التقرير على أهمية دعم المجتمع الدولي لسياسة جورجيا المتمثلة في إلغاء الاحتلال، وعدم الاعتراف بالسلطات الانفصالية في منطقتي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا المحتلتين.

وزارة الخارجية الأمريكية تعلن استمرار دعمها الكامل لجورجيا

وأضاف البرلماني الجورجي أن بلاده تمتلك خطة طموحة تحظى بدعم من غالبية السكان، وتهدف إلى تحقيق المزيد من التقدم على طريق التكامل الأوروبي.

واستعرض التقرير النتائج الملموسة التي حققتها جورجيا على صعيد الإصلاحات الديمقراطية، وتناول الجزء الأخير من التقرير الإنجازات في مجال حقوق الإنسان.

كذلك ركزت المناقشات بين الوفد الجورجي وأعضاء البرلمان الأوروبي على الإصلاح الدستوري والتغيرات التي تطرأ على النظام الانتخابي في جورجيا.

وتطرقت إلى الأحداث التي جرت في شهر نوفمبر الماضي، والمحادثات بين الحكومة والمعارضة بشأن الانتخابات البرلمانية لعام 2020.

وشهدت جورجيا احتجاجات اندلعت في منتصف شهر نوفمبر الماضي، بعد رفض البرلمان مبادرة التعديلات الدستورية التي أعدتها الأغلبية البرلمانية بشأن التحول إلى نظام التمثيل النسبي في الانتخابات القادمة.

” البرلمان الجورجي يرفض التعديلات الدستورية .. والمعارضة في الشارع

بالتوازي مع تلك الاحتجاجات، يجري حزب الحلم الجورجي (الحزب الحاكم) مفاوضات وحوارات مع أحزاب المعارضة، حول النظام الانتخابي في البلاد.

شاهد بالفيديو : تقرير هلا جورجيا عن محادثات الحكومة والمعارضة

المصدر : هلا جورجيا - مكتب الخدمة الصحفي بالبرلمان الجورجي
شاركنا برأيك .. وساهم في نشر المحتوى عبر فيسبوك و تويتر
Like
Love
Haha
Wow
Sad
Angry

Yorktowers
Abersy
قناة فيديو هلا TV

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: النسخ محمي بموجب حقوق النشر - حافظ على المحتوى الأصيل للموقع ، وإذا رغبت في نسخ محتوى مع الإشارة للمصدر برجاء التواصل عبر إدارة الشبكة
إغلاق