17 Jun 2021, 1:51 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

177,787,334 إصابة
3,848,158 وفاة
162,284,924 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
الاستثمار في جورجياشؤون عربية

“المطيري” يبحث مع “يورك تاورز” الاستثمارات السعودية في جورجيا

التقى السفير السعودي في جورجيا، عبدالله المطيري، رئيس مجلس إدارة شركة يورك تاورز، عمرو الأبوز، بالمقر المؤقت للسفارة السعودية في العاصمة تبليسي، للتباحث بشأن القضايا التي تهم المستثمرين العرب وعلى رأسها الاستثمارات السعودية في جورجيا.


وقالت السفارة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قبل أيام، إن سعادة السفير، عبد الله المطيري، استقبل رجل الأعمال، عمرو الأبوز، للتباحث فيما يهم الجانبين.

يورك تاورز.. والاستثمارات السعودية في جورجيا

ووفق مصارد حكومية جورجية مطلعة، فإن يورك تاورز هي الذراع الأقوى لجذب الاستثمارات السعودية في جورجيا، حيث استقطبت وحدها ما يقرب من 80% من الاستثمارات السعودية التي دخلت جورجيا خلال عامي 2019 و2020.

وتشير بيانات ليورك تاورز حصلت “هلا جورجيا” على نسخة منها، إلى أن مبيعات الشركة حققت نموا يقترب من 220% للمستثمرين السعوديين خلال عام 2020، مقارنة مع حجم المبيعات للمستثمريين السعوديين في عام 2019.

ويعزو تقرير مالي ليورك تاورز، الطفرة المُحققة في المبيعات لصالح المستثمر السعودي، إلى “المصداقية والثقة المتبادلة بين الشركة والمستثمرين السعوديين الذين يرغبون في الاستثمار بجورجيا، على مدار السنوات الأربع الماضية”.

من جانبه قال الأبوز، في منشور له عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، إن اللقاء تناول عدة قضايا تهم المستثمر العربي في جورجيا بشكل عام والمستثمر السعودي بشكل خاص، حيث أكد السفير على التواصل الدائم مع الحكومة الجورجية لتذليل أية عقبات قد تواجه المستثمرين العرب في جورجيا، وأن فريقه بالسفارة يعمل على مدار 24 ساعة في خدمة المستثمرين والسائحين والرعايا السعوديين في جورجيا.

وأكد الأبوز، في منشوره على فيسبوك، حرص “يورك تاورز”  على دعم كافة المستثمرين العرب في جورجيا، من خلال تكريس إمكانياتها الفنية وأفرع شركتها المتواجدة في الدول الخليجية ومصر.

وأضاف: “فيما يتعلق بالمستثمر السعودي أو المستثمرين الممقيمين بالمملكة، فإن دعمنا لهم متوفر على مدار الساعة من خلال فروعنا الثلاثة بالرياض وجدة والخُبر”.


يُذكر أن رابطة الجالية العربية في جورجيا، سمت الأبوز، شخصية العام في 2020، على اعتبار أنه كان الشخصية الأقوى بين الجالية العربية المقيمية في جورجيا خلال العام الذي اتسم بأزمة كوفيد-19، بفضل جهوده في دعم الجالية العريبة.

شخصية العام | عمرو الأبوز المدير التنفيذي لشركة يورك تاورز للتنمية والتطوير العقاري
شخصية العام | عمرو الأبوز المدير التنفيذي لشركة يورك تاورز للتنمية والتطوير العقاري
المصدر: هلا جورجيا - السفارة السعودية - يورك تاورز

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى