فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
شؤون عربية

الخارجية الإماراتية: أكبر المساعدات الإغاثية من جائحة كورونا تذهب إلى اليمن و 98 دولة متضررة

ربما لهذا السبب فضلت حكومة أبو ظبي أن تأتي المساعدات الإغاثية لليمن بشكل مباشر بعيدا عن مؤتمر المانحين، حيث يُظهر تقرير وزارة الخارجية الإماراتية عن توجيه الجزء الأكبر من مساعدات الإغاثة لليمن المتضررة بشدة جراء الأوضاع الصحية والإنسانية المتردية في ظل الصراع الجيوسياسي.

الحالة الوبائية في الإمارات لا تمنع المساعدات الإغاثية

هذا ما يظهر جليا في التقرير الأسبوعي التي تحرص وزارة الخارجية الإماراتية لنشره لجميع وكالات الأنباء العربية والعالمية، والذي تصل لهلا جورجيا نسخة منه عبر سفارة الإمارات لدى جورجيا بصفة دورية.

حيث يُظهر التقرير الصادر في 4 يونيو الجاري، توجيه 86 طن من المساعدات الإغاثية والطبية للحكومة الشرعية في اليمن منذ بدء جائحة كوفيد-19، عبر طائرات الإغاثة والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي.

يُذكر أن حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها دولة الإمارات العربية المتحدة منذ إعلان فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” حالة جائحة عالمية في الـ 11 من مارس الماضي، بلغت 908 طن ما بين الاجهزة الطبية وأجهزة التنفس والفحص، والكمامات الواقية وخلافه، إلى نحو 62 دولة حول العالم.

وتعد المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، الشريان الرئيسي للعمليات اللوجستية للمنظمات الدولية حيث تتواجد مخازنهم الاستراتيجية، وتعد المستجيب الأول للأزمات العالمية وخاصة بالمساعدات المرتبطة بفيروس كوفيد- 19. حيث بلغ حجم المساعدات التي أرسلت منها إلى الدول المتأثرة ما نسبته أكثر من %80 من حجم الاستجابة الدولية في العالم.


خلافاً للجهود العلمية والطبية المساهمة في تطور لقاحات وأجهزة كشف مبتكرة:


الصلاة من أجل الإنسانية .. وحديث سفير الإمارات لدى جورجيا

في ظل سياسات التباعد الاجتماعي كان لنا لقاءا بالفيديو كوفرانس مع سعادة / سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جورجيا، عيسي الباشه النعيمي، وحديث عن الصلاة من أجل الإنسانية التي عقدت بإمارة دبي في الـ 14 من مايو 2020 ودعت لها حكومة الإمارات في ظل انتشار وباء فيروس كورونا “كوفيد-19” حول العالم وما عانت منه البشرية جراء إصاباته ووفياته الهائلة.

يقول سعادة السفير: “حضر الحدث أكثر من 700 من الشخصيات السياسية والدينية حول العالم، على رأسهم الشيخ/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في مصر، والبابا فرانسيس الثاني بابا الفاتيكان وسعادة الأمين العام للأمم المتحدة ولفيف من رجال الدولة في الإمارات تقدمهم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي العهد. كما حضر الصلاة من أجل الإنسانية وفد رفيع المستوى من الكنيسة الأرثوذكسية في جورجيا”.

تابع أيضًا | اليوم الوطني الاماراتي 48 في جورجيا برعاية سفير الامارات العربية المتحدة

المصدر: هلا جورجيا - سفارة الإمارات في تبليسي

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى