07 Dec 2021, 9:31 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

266,806,456 إصابة
5,280,296 وفاة
240,440,542 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

الإمارات العربية المتحدة تستثمر في مشروع تطوير الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في جورجيا

مشروع تطوير الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في جورجيا

الإمارات العربية المتحدة تستثمر في مشروع تطوير الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في جورجيا

وفقاً لوزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة “ناتيا تورنافا” وفي اجتماع اليوم، أعربت عن اهتمام الإمارات العربية بالاستثمار في تطوير الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في جورجيا. 

أيضًا أن محطات الطاقة الشمسية الجديدة التي طورتها، تتميز بتعرفة مخفضة للطاقة وهو أمر مهم للغاية لزيادة قدرتنا التنافسية في هذا الصدد

الشركة التي سوف تقود هذا الإستثمار هي شركة “المصدر”

ما هي مصدر؟
شركة عالمية رائدة في مجال الطاقة المتجددة والتنمية الحضرية المستدامة.

على مدى العقد الماضي، نفذت الشركة العديد من المشاريع لتطوير الطاقة النظيفة والمتجددة والعقارات المستدامة والتقنيات النظيفة في دولة الإمارات العربية المتحدة وحول العالم. يتمثل المفهوم الرئيسي لـ “مصدر” في تطوير تنمية حضرية متوازنة منخفضة الكربون وابتكارات تكنولوجية نظيفة.

وقالت الشركة في بيان “نحن نقدم أيضا المعرفة والمنصات الصناعية على مستوى عالمي”.

يقع المقر الرئيسي لشركة مصدر في أبو ظبي.

مصدر هي إحدى منصات شركة الاستثمار مبادلة ، التي تدير جزءا من المجال الجوي والطاقة المتجددة ومنصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (AR&I). تضم المنصة 25 شركة ، معظمها شركات ذات شهرة عالمية. يشرفون على الصناعات الناشئة. تستخدم “مصدر” مبادلة في محفظة أعمالها المتنوعة لتسريع اقتناء الطاقة المتجددة في الأسواق المحلية والدولية.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن أرمينيا قد وقعت بالفعل اتفاقية مع مصدر لبناء أول محطة للطاقة بحلول عام 2025. محطة توليد الكهرباء بقدرة 200 ميجاوات – “Ayg-1” ستكون أكبر محطة للطاقة الشمسية في الدولة المجاورة. وتخطط “مصدر” لاستثمار 174 مليون دولار في المشروع.

رئيس مجلس الإدارة والشخصية المؤثرة وزير دولة الإمارات العربية المتحدة، والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (مجموعة أدنوك) والممثل الإماراتي الخاص لتغير المناخ، وداعم الطاقة البديلة والتنمية المستدامة في الدولة – سلطان أحمد الجابر.

لعب دوراً رئيسياً في إنشاء وتأسيس مصدر في عام 2006. كان رئيس مجلس إدارة الشركة وكذلك الرئيس التنفيذي. قبل ذلك، عمل الجابر في مشاريع الطاقة والمرافق والصناعات الأخرى في شركة مبادلة للتنمية.

تبلغ القيمة السوقية لشركة مبادلة اليوم 243 مليار دولار، والتي تشمل حصصا في ست قارات وقطاعات مختلفة وفئات أصول.

من هذا، تتجاوز التكلفة الإجمالية للمشاريع في محفظة مصدر للطاقة النظيفة 8.5 مليار دولار. وتبلغ حصة “مصدر” الاستثمارية 2.7 مليار دولار. الشركة العملاقة لديها 55000 موظف في جميع أنحاء العالم


بقلم✍🏻 : Zahraa Samir Alsuhail

اقرأ

كيف تسثمر مع الشركة العقارية الصحيحة لبناء بيتك 

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى