فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

ختام معرض ” الأسبوع الأخضر ” في برلين بمشاركة 16 شركة جورجية

اختتمت فعاليات معرض الأسبوع الأخضر الدولي (Gruene Woche 2020)، في العاصمة الألمانية برلين، بمشاركة 16 شركة جورجية، وحضور نائبة وزير حماية البيئة والزراعة في جورجيا، خاتيا تسيلوساني.

الأسبوع الأخضر .. النسخة الـ 85

امتدت فعاليات النسخة الـ 85 من الأسبوع الأخضر خلال الفترة ما بين 17 يناير وحتى يوم 26 من الشهر ذاته، بمشاركة عشرات الشركات الوطنية والخاصة في عالم الزراعة وصناعة الأغذية والمشروبات من مختلف دول العالم.

الشركات الجورجية شاركت في المعرض الدولي بدعم من وزارة حماية البيئة والزراعة في جورجيا، وعرضت منتجات مثل النبيذ الجورجي والعسل، وعصير الليمون، والعصائر الطبيعية، والشاي، والفواكه المجففة.

وقالت وزارة حماية البيئة والزراعة، إن نائبة وزير حماية البيئة والزراعة، خاتيا تسيلوساني، عقدت اجتماعات في برلين مع نظيرها الليتواني، إيفالداس غوستاس، ووزير الشؤون الريفية في إستونيا، أرفو ألير، ووزير الزراعة والغذاء في جمهورية بيلاروسيا، أناتولي خوتكو.

وناقشت الأطراف خلال الاجتماعات التي جرت على هامش المعرض ، القضايا الزراعية كالبيطرة والري والبذور والغرس وغيرها، وشددت على ضرورة استمرار التعاون فيما بينها وتبادل التجارب الناجحة في المجال الزراعي.

جناح جورجيا في معرض الأسبوع الأخضر في برلين

94 عاما على انطلاق الأسبوع الأخضر

بدأ معرض الأسبوع الأخضر عام 1926 في برلين، ولم يكن وقتها حدثا عالميا بل اقتصر على نطاق محلي، وعلى مدار أكثر من 9 عقود مر المعرض بمراحل تطور، لكنه تأثر بسنوات الحرب العالمية الثانية وتوقف لعدة سنوات منذ 1939 حتى عام 1948.

نما الأسبوع الأخضر بعد توحيد ألمانيا في تسعينيات القرن الماضي، واليوم هو معرض تجاري عالمي فريد من نوعه، ويمثل منصة تجمع بين الشركات المتخصصة في مجال الزراعة والبستنة والصناعات الغذائية.

شاهد بالفيديو معرض جورجيا الزراعي السنوي في تبليسي :

المصدر : هلا جورجيا - وزارة الزراعة وحماية البيئة الجورجية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى