فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
شؤون عربية

عاجل |اكتشاف 12 حالة كوفيد-19 في مصر على متن باخرة نيلية

أعلنت وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، اكتشاف ١٢ حالة إيجابية لفيروس كوفيد -١٩حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

تفاصيل حالات كوفيد-19 في مصر

قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة المصرية: “كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وردت معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس كوفيد-19 في مصر”.

واستطرد مجاهد: “على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة. وتمت متابعة الحالة الصحية لجميع المخالطين لها والمتواجدين معها على متن الباخرة خلال ١٤ يومًا ولم تظهر عليهم أي أعراض”.

في اليوم الـ14 (نهاية فترة حضانة الفيروس) تم إجراء تحاليل الـ (pcr) لهم ، وثبت وجود ١٢ حالة إيجابية لفيروس كوفيد-19 في مصر أي حاملة للفيروس، من المصريين العاملين على الباخرة دون ظهور أعراض.

وأضاف خالد مجاهد: “جارٍ تحويل الـ١٢ حالة الإيجابية للمستشفى المخصص للعزل في النجيلة بمرسى مطروح، كما أن باقي الحالات المخالطة جارٍ إخضاعها للحجر الصحي لمدة ١٤ يومًا آخرين وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم”.

حالات فيروس كورونا الثلاث الأولى

جدير بالذكر أنه تم الإعلان عن ثلاث حالات مصابة بفيروس الكورونا “كوفيد-١٩ في مصر”:

الحالة الأولى لشخص أجنبي كان حاملاً للفيروس، وتلقى رعاية طبية فائقة، وتم إجراء تحليل الـ«pcr» له تحت إشراف وزارة الصحة والسكان وحسب معايير منظمة الصحة العالمية، عدة مرات متتالية آخرها بعد قضائه 14 يوماً داخل الحجر الصحي، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة، وغادر الحجر الصحي.

” فيروس كورونا في مصر .. أول حالة إصابة مؤكدة بـ COVID19

والحالة الثانية للإصابة بفيروس كوفيد-19 في مصر لمهندس بترول كندي تم الإعلان عنها يوم الأحد الماضي الموافق الـ 1 مارس 2020، وتم عزله على الفور بمستشفى العزل المخصص، وهو يتلقى الرعاية الطبية، وحالته مستقرة وجميع فحوصاته تؤكد تحسن حالته الصحية.

الحالة الثالثة تم الإعلان عنها أمس الأول لمواطن مصري عائد من دولة صربيا مرورا بفرنسا «ترانزيت لمدة ١٢ ساعة» وتم تأكيد الإصابة بـ فيروس كوفيد-19 في مصر ، وعلى الفور تم نقله إلى المستشفى المخصص للعزل ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

وقال مجاهد: ” إن الوزارة تواصل رفع درجات الاستعداد القصوى في جميع المنافذ والمطارات على مستوى الجمهورية ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس الكورونا المستجد، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية”.

مشيراً إلى أن وزارة الصحة تتابع إنعقاد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة، وتضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة موقف فيروس كوفيد-19 في مصر وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية.

المصدر : هلا جورجيا - بوابة وزارة الصحة المصرية - وكالات أنباء مصرية وعربية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى