تاريخ ومتاحف

اكتشاف أثري جورجي جديد يعود إلى 50 قرنًا مضت قرب الرباط

أعلن متحف جورجيا الوطني اكتشاف أثري جورجي عبارة عن مباني مجهولة يرجع بنائها لحوالي 50 قرنًا مضت ، في مستوطنة ” الرباط “.

وعثرت البعثة الوطنية الأثرية للمتحف الوطني على بعض الحفريات الأثرية في ” الرباط ” في قرية زفيلي dzveli بمنطقة أسبندزا Aspindza .

وأشار مسؤولون بالمتحف أن الحفريات الأثرية المكتشفة اكتشاف أثري جورجي يؤكد وجود أثر مستمر للحياة من العصر البرونزي المبكر (الألفية الثالثة قبل الميلاد) إلى العصور الوسطى.

ولهذا السبب تعد “الرباط” موقعًا بحثيًا مهمًا لتحديد كيفية تقدم تكيف الإنسان مع البيئة وكيف أثرت التغيرات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية على السكان القدامى لآلاف السنين.

وشملت الأشياء المكتشفة المتضمنة مع الحفريات مقابر في محيط المستوطنة، بالإضافة إلى الأدوات المنزلية ، والأعمال الفنية ذات الطقوس الخاصة ، مثل التماثيل الحيوانية وغيرها ، التي لم يتم العثور على نظائرها في منطقة القوقاز.

أعلن الكشف الأثري بتلفزيون جورجيا الرسمي أمس الأول

yorktowers

كما لوحظ وجود أسلوب منمق في رسوم تماثيل الحيوانات يشير إلى زمن يعود إلى 43 قرنًا مضت.

وألمح تقرير للمتحف الوطني إلى أن اكتشافات مستوطنة “الرباط” تساهم بشكل كبير في رفع مستوى الوعي بالمواقع الأثرية الجورجية في الأوساط العلمية.

حيث تعد المنطقة موقعًا بحثيًا مهمًا وجزءًا من مشروع دولي واسع النطاق يشمل علماء آثار من جامعة ملبورن استراليا ، ومتخصصين من فرنسا وإنجلترا.

جديرًا بالذكر أن بعثة الأثار بجامعة تبليسي كانت قد أعلنت عن اكتشاف أثري جديد أيضًا في منطقة بوجريشي bogreshi بالقرب من ميستيا mestia  بإقليم سفانيتي Svaneti ، ويرجع ل 3000 سنة تقريبًا مضت ، ويشمل الموقع الجديد مستوطنة أثرية تعود للعصر الحديث.

 

إكتشافات أثرية جورجية هامة: العسل الجورجي عمره 8000 عام .. وأقدم خلايا نحل عرفتها البشرية

 

المصادر: قناة جورجيا الأولى 1TV - هلا جورجيا

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Get Widget
error: