فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
سياحة وطيران

مجددا.. استمرار غلق المطارات والحدود في جورجيا حتى 1 نوفمبر .. وفي أرمينيا حتى 11 يناير 2021

للمرة الخامسة، ومع ارتفاع الحالة الوبائية في جورجيا، قررت الحكومة استمرار غلق المطارات والحدود شهراً إضافياً حتى مطلع نوفمبر القادم، فيما مددت أرمينيا حالة الإغلاق حتى 11 يناير 2021.


وفقا للإدارة الحكومية، قرر مجلس تنسيق الطوارئ المشكل من حكومة جورجيا برئاسة رئيس الوزراء، جيورجي جاخاريا، في ساعة متأخرة من مساء أمس تمديد قرار تقييد حدود البلاد، واستمرار غلق المطارات لشهر إضافي حتى الأول من نوفمبر القادم.

كان التعديل الأخير للقرار الصادر في 20 مارس الماضي، بغلق المجال الجوي والحدود البرية والبحرية، قد صدر في 17 أغسطس، وكان يقتضي باستمرار غلق المطارات والحدود حتى مطلع أكتوبر.

استمرار غلق المطارات.. متوقع حتى مطلع العام

يأتي ذلك في ظل ارتفاع الحالة الوبائية في جورجيا لضعف أعلى متوسط مسجل لأعداد الإصابة، حيث بلغت الإصابات الجديدة أمس 87 حالة، ووصلت صباح اليوم إلى 158. بينما انخفضت نسبة الشفاء التي كانت قد جاوزت 86% مطلع الشهر الجاري، لتصل إلى قرابة 73% أمس.

ومع اقتراب بدء الدراسة، مطلع الأسبوع القادم، ومع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية أيضًا في 31 أكتوبر، تتوقع المصادر الطبية والسياسية، استمرار غلق المطارات والحدود ربما لشهر إضافي حتى مطلع العام الجديد، على أقل تقدير.

هذه الفئات لا يسري عليها القرار

في ظل ذلك، تستمر الرحلات الجوية المنتظمة مع فرنسا وألمانيا ودول البلطيق الثلاثة، عبر الخطوط الوطنية أير فرانس، لوفتهانزا، وطيران البلطيق. بينما تستمر الرحلات العارضة المسيرة للخطوط الجوية الجورجية في رحلات ذات اتجاهين لعديد من العواصم الأوروبية.

وتستمر الرحلات العارضة (الشارتر) العربية والاجنبية لعديد من الوجهات سواء لنقل المواطنين الأجانب خارج جورجيا، أو لعودة الطلاب والمقيمين ورجال الأعمال.

يُذكر أن قرار تعليق الحركة الجوية، ومنع الأجانب من جميع الجنسيات من دخول جورجيا ساريا منذ 18 مارس الماضي، وتعتبر الفئات التالية فقط استثناءا:

أرمينيا تجدد القرار حتى 11 يناير 2021

أما في أرمينيا، بسبب فيروس كورونا، سيستمر إغلاق حدود أرمينيا حتى يناير. تم اتخاذ القرار ذي الصلة من قبل حكومة البلاد أمس.

سيسري نظام الحجر الصحي في أرمينيا اعتبارًا من اليوم و سيظل ساري المفعول حتى 11 يناير. حيث يُسمح بالاستثناءات فقط للمواطنين الذين لديهم الحق في الإقامة في أرمينيا أو جواز السفر الدبلوماسي.

سيتم حظر تجمع أكثر من 60 شخصًا خلال فترة الحجر الصحي. وتنطبق القيود أيضًا على احتفالات العام الجديد. بينما إلزاميا، يجب ارتداء الكمامات في جميع الأماكن العامة المغلقة.

تم إعلان نظام الحجر الصحي في أرمينيا ليكون بديلا عن حالة الطوارئ التي تنتهي في مطلع الأسبوع القادم 14 سبتمبر.

 

المصدر: هلا جورجيا - حكومة جورجيا

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى