فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
الدراسة في جورجيا

استمرار الدراسة عن بعد في الجامعات وعودة طلاب المدارس في جميع الأقاليم عدا أدجارا – باتومي

وفقا لقرار وزارة التعليم في جورجيا، بعد اجتماع مجلس تنسيق الطوارئ برئيس الوزراء، تقرر استمرار الدراسة عن بعد في جامعات جورجيا، بينما يعود طلاب المدارس إلى الفصول التعليمية.


*يُذكر أن جميع قرارات تنظيم العملية التعليمية في جورجيا في ظل تطور الحالة الوبائية، تطبق القيود فقط في الأقاليم الخمس الكبرى (تبليسي – باتومي – كوتايسي – زوغديدي – روستافي). بينما بدأت الدراسة في الفصول الدراسية والحرم الجامعي في جميع الأقاليم الأخرى بانتظام منذ 15 سبتمبر الجاري.

*تستمر الدراسة عن بعد في المدارس والجامعات وجميع الصفوف في إقليم أدجارا – باتومي.

استمرار الدراسة عن بعد

وفقا للقرار، تظل الدراسة عن بعد هي السمة للحياة الجامعية خلال تلك الفترة بسبب ارتفاع الحالة الوبائية في جورجيا، في الأقاليم الكبرى (تبليسي – باتومي – كوتايسي – روستافي – زوغديدي).

وقد أطلقت حكومة جورجيا قراراً بالسماح بعودة طلاب الجامعات بعد ملء طلب إلكتروني تستغرق الموافقة عليه قرابة أسبوعين (10 أيام عمل) ودونه لن يستطيع أيا من طلاب الجامعات الأجانب والعرب العودة إلى جورجيا بغرض الدراسة.

بينما لم يُعرف بعد تأثير استمرار الدراسة عن بعد في جامعات جورجيا، على قرار السماح بعودة الطلاب الأجانب من عدمه.

يمكنك ملء طلب عودة طالب إلى جورجيا من هنا

عودة طلاب المدارس الابتدائية.. عدا أدجارا

ووفقا لقرار مجلس التنسيق، وافق رئيس الوزراء جيورجي جاخاريا، ووزير التعليم ميخائيل شخينكيلي، على عودة طلاب المدارس الابتدائية، من الصف الأول حتى السادس، في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك (تبليسي – روستافي – كوتايسي – زوغديدي) من 1 أكتوبر. بينما تستمر الدراسة عن بعد في أدجارا – باتومي.

المدارس العليا والمهنية تستمر عن بعد

بينما قرر مجلس الوزراء، استمرار الدراسة عن بعد، في المدارس العليا (من الصف السابع حتى الثاني عشر) وكذلك المدارس المهنية في الأقاليم الكبرى بما في ذلك أدجارا.

حرية اختيار نموذج التعلم عن بعد

في جميع الأحوال لن يكون الحضور إلزامياً في جميع المراحل والصفوف في عموم جورجيا، وسيتمكن الآباء دوماً من اختيار نموذج التعلم عن بعد، إذا استشعر ولي الأمر خطورة الاختلاط على أبناءه.


يُذكر أن حكومة جورجيا كانت قد قررت بدء الدراسة عن بُعد في جميع المدارس والجامعات في الأقاليم الكبرى من 15 سبتمبر حتى 1 أكتوبر.

المصدر: هلا جورجيا - حكومة جورجيا

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى