27 Oct 2021, 12:37 PM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

245,253,751 إصابة
4,978,145 وفاة
222,324,646 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار جورجيا

اختناقات مرورية في شتى شوارع العاصمة تبليسي قبل ساعات من القيود الجديدة

منذ الظهيرة، تشهد العاصمة تبليسي اختناقات مرورية ضخمة في مختلف المناطق، قبل ساعات قليلة من سريان القيود الجديدة بوقف المواصلات وإغلاق المحال التجارية والمطاعم.

وبسبب ربط المواطنين، بين القيود المخطط لها اعتبارا من يوم غد السبت، والاحتياجات العامة، حدثت اختناقات مرورية في كافة مناطق العاصمة تبليسي.

“في العادة تحدث اختناقات مرورية، في اليوم الأخير قبل عطلة نهاية الأسبوع، لكنها في الطبيعي تبدأ في الخامسة مساءا، وتستمر حتى الثامنة فقط، أما اليوم تلقى مركز العمليات في تبليسي، اختناقات مرورية منذ الثانية عصراً” – يقول مدير الإدارة العامة لمرور العاصمة، جيا بيتادزه.

ووفقا لادارة المرور، كثف مركز العمليات من الحركة الحرة لضباط المرور على المحاور المختلفة، لتخفيف الاختناقات، ومازال العمل جاريا حتى اللحظة على المحاور الرئيسية التي ماتزال تعاني من اختناقات كبيرة، ربما تستمر لما قبل ساعة حظر التجوال.

ستدخل القيود الجديدة حيز التنفيذ في جميع أنحاء البلاد من الساعة 00:00 يوم 28 نوفمبر.

على الصعيد العام: تقييد حركة الأشخاص (حظر التجوال) من الساعة 9 مساءً وحتى الساعة 5 صباحًا سيرًا على الأقدام وفي وسائل النقل، فضلاً عن التواجد في الأماكن العامة ؛ ستكون الاستثناءات ليلة رأس السنة الجديدة – 31 ديسمبر وعشية عيد الميلاد – 6 يناير.

أيضًا، يتم تقييد النقل المنتظم للركاب بين المدن، بما في ذلك عن طريق السكك الحديدية والحافلات الكبيرة والحافلات الصغيرة “المارشوتكا”. ومع ذلك، لا توجد قيود على السيارات الخاصة، بما في ذلك سيارات الأجرة.

تم تحويل المطاعم ومنافذ الطعام بالكامل إلى خدمة توصيل الطلبات فقط.

اعتبارًا من يوم غد، ستعمل المحلات التجارية (باستثناء المواد الغذائية وعلف الحيوانات والصيدليات والصيدليات البيطرية والمواد الكيميائية المنزلية ومحلات النظافة وأكشاك الصحافة) عن بُعد فقط. 

كما تتوقف المعارض المفتوحة والمغلقة عن العمل. في حين تستمر الأسواق الزراعية فقط في العمل.

سجلت جورجيا اليوم 4780 حالة إصابة جديدة و 33 حالة وفاة بعدوى فيروس كورونا 

ويُذكر أن حكومة جورجيا أطلقت اليوم حزمة من الدعم للمواطنين والشركات لتخفيف الآثار الاقتصادية المترتبة على الإغلاق.

بسبب القيود.. حكومة جورجيا تُطلق 6 حزم لـ دعم المواطنين و6 أخرى لدعم الأعمال بقيمة 1.1 مليار لاري

المصدر: هلا جورجيا - تقارير وكالة الخدمات المرورية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى