أخبار جورجياسياسة دولية

اتفاقية التجارة الأمريكية .. سوق اقتصادي جديد وتكامل سياسي

رئيس البرلمان الجورجي في زيارة عمل للولايات المتحدة الأمريكية

يقوم Archil Talakvadze بزيارة عمل إلى الولايات المتحدة حيث كان أحد الموضوعات الرئيسية للمناقشة في الكونغرس ومجلس الشيوخ هو “قانون دعم جورجيا” الذي بدأ في مجلس النواب وقضية اتفاقية التجارة الأمريكية الحرة مع جورجيا.

قال تالاكفادزه في تصريحات صحفية من واشنطن: “من الواضح أن تحديث نظام الدفاع الجورجي ، وتعزيز القدرات الاقتصادية ، ودعم النظام السياسي وتكاملنا في الهياكل الغربية ، يُدعم بشكل واضح ، وهذه واحدة من أهم القضايا في الأجندة السياسية للكونجرس الأمريكي”.

وصرح رئيس برلمان جورجيا ، آرتشيل تالاكفادزه ، متحدثا عن “قانون دعم جورجيا” الذي بدأ في الكونغرس الأمريكي:

“قانون دعم جورجيا في كونغرس الولايات المتحدة الذي بدأته جورجيا هو عمل دائم يعبر بوضوح عن دعم لسلامتنا الإقليمية”.

وأضاف آرتشيل: “من المهم جدًا أن تكون هذه واحدة من أهم القضايا في جدول أعمال المؤتمر السياسي. لقد عقدنا اجتماعات مع أعضاء مجلس الشيوخ ونتوقع أن يحظى هذا العمل بدعم سياسي في مجلس الشيوخ “.

ووفقا له ، تجري مفاوضات مع الولايات المتحدة بشأن اتفاق التجارة قريبًا جدًا.

لدينا فرصة كبيرة لدمج اقتصادنا في سوق مهم آخر

آرتشيل تالاكفادزه – رئيس البرلمان الجورجي

كما أن المفاوضات مع الولايات المتحدة تدور حول الاتفاقية التجارية ، والتي تفسر فرص السوق والتجارة الأمريكية الكبيرة لجورجيا. قال رئيس البرلمان “لدينا فرصة كبيرة لدمج اقتصادنا في سوق مهم آخر”.

كان ماموكا باختادزه رئيس الوزراء الجورجي قد زار الولايات المتحدة الأمريكية ودفع في اتجاه توقيع اتفاقية التجارة الأمريكية الحرة مع جورجيا في مطلع الشهر الماضي : رئيس الوزراء الجورجي يلتقي وزير الخارجية الأمريكي في واشنطن

yorktowers

بعد تلك الزيارة بعشرة أيام فقط أصدر الكونجرس الأمريكي قانون دعم جورجيا: مجلس الشيوخ الأمريكي: جورجيا حليف وشريك للولايات المتحدة

 

المصدر: المركز الإعلامي للبرلمان الجورجي

yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق