فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
اقتصاد وأعمال

انتخاب إيفان ماشافارياني رئيساً لمجلس إدارة بنك التنمية الآسيوي 2020/2021

في إطار الاجتماع السنوي 53 لبنك التنمية الآسيوي (ADB)، تم انتخاب وزير مالية جورجيا، إيفان ماشافارياني، رئيسًا لمجلس محافظي بنك التنمية الآسيوي لمدة عام واحد.


في إطار الاجتماع السنوي الذي عُقد في شكل افتراضي أمس 17 واليوم 18 سبتمبر، شارك وزير مالية جورجيا ومحافظ بنك التنمية الآسيوي إيفان ماشافارياني في جلسة الأعمال لمحافظي البنك. ووفقًا لوزارة المالية الجورجية، في إطار الاجتماع ، تم انتخاب وزير مالية جورجيا، إيفان ماشافارياني، رئيسًا لمجلس محافظي بنك التنمية الآسيوي ADB لمدة عام واحد.

وافتتح جلسة الأعمال رئيس مجلس المحافظين، ومحافظ البنك من كوريا الجنوبية، ونائب رئيس وزراء كوريا الجنوبية، ووزير المالية والاقتصاد هونج نام كيم.

وحضر الاجتماع رئيس بنك التنمية الآسيوي، ماساتسوغو أساكاوا، الذي استعرض أنشطة بنك التنمية الآسيوي لعام 2019 ، وتحديات العام الحالي، وخطط البنك المستقبلية.

في الوقت نفسه، شدد وزير المالية في جورجيا إيفان ماشافارياني، في خطابه، على أهمية التعاون مع بنك التنمية الآسيوي ودور البنك في مكافحة وباء كوفيد -19.

وقال إن البنك خصص 20 مليار دولار استجابة لوباء Covid-19، مما سمح للدول الأعضاء بالبنك باستخدام الموارد المالية لتوفير الرعاية الصحية والدعم الاجتماعي والقطاع الخاص.

وفي ذات الإطار، أشار وزير المالية الجورجي، إلى أن التداعيات السلبية للوباء على الاقتصادات ستكون طويلة الأمد، الأمر الذي يتطلب عملًا منسقًا ومشتركًا من جميع البلدان للتغلب على التحديات.

بنك التنمية الآسيوي: استعادة اقتصاد جورجيا للنمو بنسبة 4.5% في 2021

إيفان ماشافارياني.. تستضيف جورجيا الاجتماع السنوي 2021

ووفقًا للقرار الذي اتخذه مجلس محافظي البنك في نوفمبر من العام الماضي، ستستضيف جورجيا الاجتماع السنوي لبنك التنمية الآسيوي في عام 2021. حيث يشارك ما يصل إلى 5000 ضيف رفيع المستوى في هذا الحدث العالمي الواسع النطاق.

“في ظل ظروف وباء Covid-19 ، أعتقد أن الجميع يفهم تحديات استضافة هذا الحدث. ومع ذلك ، فإننا نعرب عن استعدادنا لعقد واحد من أكثر الاجتماعات السنوية التي لا تنسى لبنك التنمية الآسيوي في تبليسي العام المقبل”- قال وزير مالية جورجيا إيفان ماشافارياني.

وركز رئيس مجلس محافظي البنك المنتخب الجديد، إيفان ماشافارياني، على ضرورة مواصلة ودعم الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي ستساعد في الحفاظ على استدامة الاقتصاد.

حيث قال ماشافارياني: “نحن بحاجة إلى تعزيز دور القطاع الخاص في عملية الانتعاش الاقتصادي، وفي هذا الصدد، يمكن لبنك التنمية الآسيوي أن يقدم مساهمة كبيرة. من المهم أيضًا تطوير رأس المال البشري، وهو أمر ضروري لإصلاح نظامي التعليم والصحة”.

يتمتع بنك التنمية الآسيوي بخبرة واسعة في دعم الإصلاحات ويحتاج إلى التركيز على هذا على المدى الطويل. بالإضافة إلى ذلك، من المهم تعزيز التعاون والتكامل الإقليميين، وتطوير الروابط بين البنية التحتية للنقل والتجارة والجمارك والبلدان الحدودية في البلدان الأعضاء في البنك.


يشار إلى أن بنك التنمية الاسيوي يمثل أحد الشركاء الرئيسيين لجورجيا منذ عام 2007، وتشمل أولويات البنك الرئيسية دعم اقتصاد جورجيا وتعزيز نموه الشامل والمستدام، والحد من الفقر، وتعزيز الاتصال الإقليمي، وتحسين تقديم الخدمات العامة. ” الاقتصاد في جورجيا .. أهم فرص الاستثمار والرؤية المستقبلية

تابع أيضًا:

بنك التنمية الآسيوي يجيب عن أهم 5 أسئلة حول الاستثمار في جورجيا
عمرو الأبوز رئيس مجموعة يورك تاورز وإيفان ماشافارياني وزير المالية في جورجيا
عمرو الأبوز رئيس مجموعة يورك تاورز وإيفان ماشافارياني وزير المالية في جورجيا
المصدر: هلا جورجيا - وزارة المالية - بنك ADB

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى