أخبار جورجيا

إعفاء أصحاب المطاعم و المقاهي في تبليسي من دفع الإيجار خلال 2020

أعلن كاخا كالادزه  عمدة العاصمة تبليسي قبل قليل قرار مجلس المدينة بإعفاء أصحاب المطاعم و المقاهي في تبليسي المؤجرة من البلدية من دفع الإيجارات حتى نهاية العام.

جاء ذلك في بيان من كالادزه تضامناً مع رواد الأعمال التي تأثرت أعمالهم بسبب إجراءات الطوارئ العالمية بعد تفشي فيروس كورونا كوباء عالمي.

يقول كالادزه: ” تماشيًا مع قرارات حكومة جورجيا بتخفيف الأعباء عن المواطنين وأصحاب الأعمال المرتبطة بالقطاع السياحي والخدمي والمتأثرة بالوضع الصحي الطارئ في جورجيا ومعظم دول العالم”.

بعد إعلان كورونا وباء عالمي .. إجراءات صارمة في جورجيا لحماية المواطنين والاقتصاد

المطاعم و المقاهي في تبليسي معفاة من الإيجار

قال عمدة تبليسي كاخا كالادزه ، خلال المؤتمر الصحفي ، إن رجال الأعمال ، الذين لديهم مساحات للإيجار من الدولة والمستغلة سياحياً مثل المقاهي في تبليسي أو الحانات المفتوحة ، سيكونون معفيين من سداد الإيجارات حتى نهاية عام 2020. كما دعا كالادزه السكان إلى الامتناع عن زيارة الأماكن العامة والتجمعات الجماهيرية.

بحسب بلدية تبليسي ، هناك حوالي 200 مقهى وحانة تعمل في تبليسي وتأثر أصحابها مالياً بسبب التدابير المفروضة لمنع انتشار فيروس كوفيد في جورجيا.

جديراً بالذكر أن تأثيرات الأزمة العالمية على اقتصاد جورجيا تمثلت في خسائر في قطاع السياحة بلغت 50 مليون دولار خلال فبراير الماضي، بحسب تصريحات ناتيا تورنافا وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة.


كانت وزارة الصحة قد أعلنت صباح اليوم عن رصد 5 حالات جديدة مصابة بعدوى وباء كورونا الجديد في جورجيا ، بينما أتمت أول حالة إصابة الشفاء التام مساء أمس.

بذلك تصبح إجمالي الحالات في جورجيا 30 حالة إصابة ، منها 29 حالة نشطة فيما هناك حالتين فقط إصابتها شديدة. في الوقت ذاته إرتفع عدد الأشخاص المعزولين طبياً لمدة 14 يوم إلى 418 شخص أغلبهم من العائدين من إيطاليا ، فيما هناك 54 حالة تحت الملاحظة وتحليل الـ PCR.

المصدر : هلا جورجيا - بلدية تبليسي

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى