فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

حديقة زوغديدي النباتية تفتح أبوابها مجددا للزوار

افتتحت حديقة زوغديدي النباتية أبوابها أمام الزوّار المحليين والأجانب اعتبارا من أمس الأحد، بعد انتهاء أعمال إعادة تأهيلها، فيما سيكون الافتتاح الرسمي للحديقة التاريخية في شهر يناير القادم.

بدأ مشروع إعادة تأهيل حديقة زوغديدي النباتية في شهر يناير الماضي، بدعم من الوكالة الوطنية للحفاظ على التراث الثقافي والبنك الدولي، وبلغت تكلفة المشروع أكثر من 11 مليون لاري جورجي.

حديقة زوغديدي .. 150 عاما من التاريخ

يعود تاريخ تأسيس الحديقة النباتية الواقعة في مدينة زوغديدي بإقليم ساميغريلو زيمو سفانيتي، إلى عام 1840، خلال عهد أمير مينغريليا ديفيد دادياني والملكة إكاترينا، وتمتد حديقة زوغديدي النباتية على مساحة 26 هكتارا.

تضم الحديقة النباتية أكثر من 80 نوعا من النباتات الغريبة التي تم إدخالها من جنوب شرق آسيا ، والهند ، واليابان ، والبحر المتوسط ​​، والأمريكتين، وتتبع حاليا إلى الحديقة النباتية المركزية في تبليسي، وتديرها الأكاديمية الجورجية للعلوم.

يشار إلى أن مدينة زوغديدي التي تبعد 30 كم عن البحر الأسود تتمتع بجمال طبيعي ساحر، كما أنها غنية بتراث تاريخي وثقافي يتمثل في معالمها الأثرية.

وإلى جانب في حديقة زوغديدي النباتية، تضم المدينة العديد من المواقع السياحية مثل قصر دادياني والمتحف المعماري، وصخرة كواكاناتساليا المتأرجحة، وكهف إنسترا.

تابع القراءة حول حدائق أخرى تم تطويرها مؤخرا: افتتاح الحديقة المستديرة في تبليسي بعد التطوير

شاهد صور الحديقة بعد التطوير والتي نشرتها بلدية زوغديدي عبر فيسبوك

المصدر : هلا جورجيا - بلدية زوغديدي

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى