فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
اقتصاد وأعمال

تورنافا: إطلاق برنامج “Startups 500” يجعل من جورجيا مركز جذب لسوق الابتكار والتكنولوجيا

صرحت وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة ناتيا تورنافا، في حفل إطلاق برنامج “Startups 500″، أحد مسرعات الأعمال العالمية الرائدة في العالم، بدعم جورجيا لتطوير شركات التكنولوجيا الفائقة، وخاصة الشركات الناشئة الجديدة والإبداعية.


وبحسب الوزيرة، أُطلق برنامج “Startups 500” بدعم من وكالة الابتكار والتكنولوجيا، وإحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تسريع الشركات الناشئة، وشاركت في اختيار الشركات الناشئة لعدة أسابيع، مما ساعدها في التدريب وجذب الاستثمارات.

Startups 500 .. استثمار في ظروف الوباء

“كان هناك اهتمام كبير جدًا من الشركات الناشئة الأجنبية، وهو الأكثر إثارة للإهتمام، إلى جانب الشركات الناشئة الجورجية. ومع ذلك، فمن الضروري أن يتم في المرحلة الأخيرة تسجيل جميع الشركات الناشئة كشركة جورجية. هذا يعني أننا نوفر فرصًا جيدة للشركات الناشئة لجذب الاستثمار” -قالت ناتيا تورنافا.

وأضافت الوزيرة “هذا استثمار أجنبي مباشر في جورجيا، وهو أمر مهم بشكل خاص اليوم، في ظل ظروف الوباء، وكذلك لتطوير أعمال وابتكارات عالية التقنية واستخدام الإمكانات الفكرية لشبابنا. هذا النشاط يجذب بالفعل الاستثمارات الأجنبية أيضًا. وهذا دليل آخر على أن جورجيا أصبحت مركزًا جذابًا للابتكار والتكنولوجيا “.

وقد أطلقت “Startups 500″، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تسريع الأعمال، برنامج تسريع مكثف لمدة ستة أسابيع لشركات ناشئة مختارة في تبليسي. ووفقًا للوزارة، تم استلام أكثر من 100 طلب من جورجيا ودول مختلفة من العالم.

ومن بين 10 شركات ناشئة مختارة، بينهم 3 شركات أجنبية، من أذربيجان وأوكرانيا والإمارات العربية المتحدة، ستواصل الفرق الخمسة الأولى المشاركة في البرنامج من خلال استثمار بنك جورجيا.

بدأ البرنامج المكثف في 7 سبتمبر من هذا العام وسيستمر حتى 16 أكتوبر. تم تقديم “Startups 500” إلى جورجيا بمبادرة من وكالة الابتكار والتكنولوجيا وبدعم من بنك جورجيا.

الهدف من المشروع هو تعزيز بيئة الشركات الناشئة الجورجية ، وتطوير إمكانات الاستثمار وتوسيع الشركات الناشئة في السوق العالمية.

المصدر: هلا جورجيا - وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى