14 May 2021, 9:35 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

161,872,987 إصابة
3,360,026 وفاة
140,740,607 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
أخبار المجتمع

إضافة 400 سرير عناية مركزة بالمستشفى الجمهوري في تبليسي

قام جيورجي جخاريا وإيكاترين تيكارادزه بتفقد أكبر جناح عناية مركزة في جورجيا، الذي تم افتتاحه حديثًا في المستشفى الجمهوري في تبليسي، بطاقة 400 سرير.


بتمويل الشركة القابضة الطبية الحكومية، تم افتتاح جناح جديد في “عيادة الأكاديمية المركزية نيكولوز كيباشيدزه” ، والتي ستخدم ما مجموعه 400 مريض في حاجة إلى عناية مركزة. وتكلفة المشروع 8 مليون لاري جورجي وتم تنفيذه بأموال الدولة.

وتفقد اليوم رئيس الوزراء جيورجي غاخاريا ووزيرة النازحين من الأراضي المحتلة والعمل والصحة والشؤون الاجتماعية إيكاترين تيكارادزه الدائرة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الموجة الثانية من الوباء أظهرت أهمية حشد أسرة عناية مركزة إضافية في الدولة وتم تنفيذ المشروع في فترة زمنية قصيرة لتلافي مخاطر النقص المحتمل في أسرة الإنعاش في الدولة إذا لزم الأمر.

تم تجهيز وحدة العناية المركزة ووحدة العناية المركزة الحديثة التي أعيد تأهيلها بأسرة طبية كهربائية وميكانيكية، ومكثفات أوكسجين، وأجهزة تنفس للطوارئ الحرجة، وتقدم للمرضى أعلى جودة من خدمات المرضى الداخليين. في هذه المرحلة ، يوجد في العيادة 200 سرير عناية مركزة مجهز بالكامل، وسيتم إضافة 200 سرير آخر إليها في فبراير.

بالإضافة إلى ذلك ، تمت إضافة ثلاث وحدات إضافية من الأكسجين إلى مستشفى تبليسي الجمهوري لتوفير إمدادات مستمرة ومركزية من الأكسجين للمرضى.

ويُذكر أن جورجيا سجلت اليوم 298 حالة إصابة جديدة مكتشفة عن طريق إجراء 7 آلاف فحص أمس.

المصدر: هلا جورجيا - وزارة الصحة

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى