فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار جورجيا

أول مولود بفيروس كورونا في جورجيا.. بين 25 امرأة حامل مصابة بالفيروس في باتومي

خضعت امرأة حامل، أول مولود بفيروس كورونا في جورجيا، المرأة الشابة من بين المصابات الـ25 بعدوى فيروس كورونا في باتومي، وقد خضعت لعملية قيصرية في مستشفى باتومي للولادة هذا الصباح.


ووفقًا لتصريح مدير المستشفى، نوزار بابافا، لشبكة تلفزيون أدجارا، فقد أجريت ولادة قيصرية ناجحة للأم المصابة بفيروس COVID-19، وكلاهما، الأم والمولود، يشعران بصحة جيدة.

أول مولود بفيروس كورونا في جورجيا

وأضاف بابافا، أنه جرى نقل الطفل لجناح منفصل بقسم حديثي الولادة، وتم فحص المولود، وما تزال العيادة بانتظار نتيجة فحص PCR، وإن كانت تبدو إيجابية، نظراً لكثافة تعداد الفيروس بدم الأم، وإن كانت أعراضها المصاحبة بسيطة.

إذا كشف الفحص عن إيجابية الفيروس بجسم المولود، ستكون حالة تستحق الدراسة لأول مولود بفيروس كورونا في البلاد.

ومن المقرر إجراء ولادة قيصرية ثانية اليوم، لمريضة مصابة بالفيروس، حيث تجري الأعمال التحضيرية بقسم خاص في مستشفى باتومي للولادة، حيث هنالك 25 حالة إصابة لنساء حوامل، يتم علاجهم جميعا بجناح خاص بالمستشفى.

وجديرا بالذِكر أن إحدى الحالات الـ 227 التي تم تسجيلها في جورجيا اليوم، كانت لرضيع بعمر 3 شهور ببلدية لاجوديخي بمدينة كفاريلي في إقليم كاخيتي.


يُذكر أن أول حالة تم تسجيلها لمولود بفيروس كورونا كانت في الـ 2 من فبراير الماضي، لامرأة صينية في مدينة ووهان بؤرة انتشار وباء فيروس كورونا، بينما لم يتأكد الأطباء حينها إن كان الفيروس انتقل في الدم من الأم للجنين، أم بالملامسة عقب الولادة.

تابع: بتهمة بيع طفل حديث الولادة .. القبض على 7 أشخاص بينهم الأم وطبيبان

المصدر: هلا جورجيا - تلفزيون أدجارا

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى