سياحة وطيران

وصول أول رحلة طيران مباشر من إستونيا إلى كوتايسي جورجيا

انطلقت أول رحلة طيران مباشر من إستونيا عبر مطار تالين ، عاصمة دولة إستونيا، إلى مطار ديفيد أغماشنبيلي الدولي في كوتايسي، ثاني أكبر مدن جورجيا، اليوم.

وجاءت الرحلة على طراز الطائرة AIRBUS A 320 الحديثة إلى مطار كوتايسي الدولي حيث قاعدة شركة الطيران ، مما يعني أن طاقم الرحلات الجوية الجديدة سيكون مزودًا بالكامل بالموظفين المحليين ، وفرص عمل جديدة.

وتم استقبال المسافرين الواصلين إلى المطار في كوتايسي بالنبيذ الجورجي والشوكولاتة، في لافتة طيبة من الشعب الجورجي احتفاءً بأول رحلة.

وأطلقت خطوط “ويز للطيران” الهنغارية، التي تتخذ من مطار بودابست فرانز ليست الدولي مقرًا رئيسيًا لها،  7 وجهات جديدة على مراحل منذ 10 سبتمبر، وقد أتمت منها إلى مدينتي: أيندهوفن، وبروكسل.

وتخطط الشركة إلى إضافة رحلات طيران مباشر من إستونيا منتظمة إلى عدد قليل من الوجهات الجديدة: بازل ، وكوبنهاغن ، وبوزنان وبار.

يشار إلى أن الرحلات الجوية المباشرة من جورجيا إلى سويسرا ومملكة الدنمارك لم تكتمل حتى الآن، في حين تسعى جورجيا لإتمام اتفاق مع خطوط طيران أميركية لتسيير رحلات مباشرة بين البلدين.

كانت قد بدأت خطوط “ويز للطيران” عملها من مطار كوتايسي الدولي في عام 2012، وذلك قبل افتتاح أول قاعدة لشركة طيران ” Wizar ” في مطار كوتايسي الدولي في سبتمبر 2016 .

جديرًا بالذكر أن مطار كوتايسي حاليًا تتم فيه أعمال تطوير وتوسعة ليستوعب 3 أضعاف عدد رحلاته من العام القادم:

مبني ركاب جديد لمضاعفة طاقة مطار كوتايسى Kutaisi Intl’ Airport ثلاث أضعاف

yorktowers
yorktowers
الوسوم
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق