أخبار جورجيا

عاجل بالفيديو | أول حالة إصابة بعدوى “كوفيد-19” فيروس كورونا في جورجيا

أعلنت قبل قليل وزيرة الصحة إيكاترينا تيكارادزه ، عن رصد أول حالة إصابة بعدوى “فيروس كوفيد-19 ” فيروس كورونا في جورجيا لمواطن جورجي عائد من إيران براً عن طريق منفذ أذربيجان الحدودي.

تحديث: عاجل بالفيديو | حالة كورونا في جورجيا جديدة لمواطن عائد من إيطاليا

من بين 15 .. أول حالة فيروس كورونا في جورجيا

تم الإعلان عن المعلومات المذكورة أعلاه من قِبل إيكاترينا تيكارادزي ، في المؤتمر الصحفي الخاص الذي عقد في مقر رئاسة الحكومة هذا المساء.

تقول الوزيرة: “المصاب هو مواطن جورجي ،رجلًا يبلغ من العمر 50 عامًا ، سافر إلى إيران لمدة أسبوع وعاد إلى البلاد عبر أذربيجان أمس، على متن حافلة صغيرة “مارشوتكا” ضمن مجموعة من 12 فرد”

وأضافت تيكارادزي أن الحالة الصحية للمريض مرضية وأنه في الوقت الراهن في عزلة في مستشفى الأمراض المعدية في تبليسي، كما يخضع الـ 11 راكب الآخرون “رغم ظهور نتائج سلبية لتحليلات فيروس كورونا” لفترة الحجر الصحي الاحترازية المقررة ضمن توصيات إعلان حالة الطوارئ.

وأشارت الوزيرة كذلك إلى أنها تجري مشاورات نشطة مع رئيس الوزراء جيورجي جاخاريا وسيتم تشديد الإجراءات الوقائية ضد الفيروس.

في هذه المرحلة ، لا يوجد خطر الوباء في البلاد. لا يوجد سبب يدعو للذعر.

إيكاترينا تيكارادزه – وزيرة الصحة والعمل والسكان في جورجيا

شاهد بالفيديو المؤتمر الصحفي لوزيرة الصحة ومدير مستشفى الأمراض المعدية في تبليسي:

فيما أفاد مستشفى الأمراض المعدية في تبليسي في وقت سابق اليوم أن “14 مريضاً يعانون من الأعراض المحتملة لمرض كوفيد-19 فيروس كورونا في جورجيا قد تم عزلهم في انتظار تحليلات مختبر لوغار”.

جاءت حالة المواطن الجورجي المذكور إيجابية ، أما المرضى الآخرون الـ 13 الذين تم وضعهم حاليًا في مستشفى العدوى فقد ظهرت نتائجهم سلبية  لفيروس كوفيد-19.

جديراً بالذكر أن مختبر لوغار هو أعلى مختبر تحليلي للأمراض المعدية في جورجيا ومنطقة القوقاز.


بيان حكومة جورجيا بعد الإجتماع الوزاري

أفاد المكتب الصحفي لرئيس الوزراء أن إجتماع الحكومة انتهى قبل قليل بتقييد الدخول من إيران عن طريق البر أو السفر إليها “عبر أيا من منافذ دول الشراكة الشرقية “جورجيا – أرمينيا – أذربيجان”.

وحتى هذه اللحظة لم يستبعد رئيس الوزراء اتخاذ قرار منع الحركة الجوية مع إيطاليا أو كوريا الجنوبية أو أى منطقة موبوءة أخرى بعد تأكيد حالة فيروس كورونا في جورجيا .

نتخذ كافة التدابير الواقية ومستعدون للحظة كتلك منذ فترة

جيورجي جاخاريا – رئيس الوزراء

اجتماع مجلس الوزراء بشأن أول حالة فيروس كورونا في جورجيا

تابع القراءة حول : تطورات فيروس كوفيد-19 في جورجيا .. الاشتباه بإصابة 7 حالات

المصدر : هلا جورجيا - المكتب الصحفي لرئيس الوزراء - وزارة الصحة الجورجية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى