رياضة

ليبارتلياني .. أول جورجية تتوج بطلة العالم في الجودو 2019

حصدت الجورجية إتر ليبارتلياني الميدالية الذهبية في بطولة العالم للجودو تحت سن 21 عاما، لتكون أول رياضية جورجية تتوّج بطلة العالم في الجودو في تاريخ البطولة الدولية.

وتغلبت ليبارتلياني (20 عاما)، على اليابانية جودوكا كاناكو هاكاماتا، بنهائي البطولة في فئة أقل من 57 كجم، الخميس الماضي في ثاني أيام البطولة.

شاهد فيديو المباراة كاملًا كما نشره الاتحاد الدولي للجودو 

إتر ليبارتلياني البالغة من العمر 20 عامًا ، تلعب الجودو منذ طفولتها وبدأت نتائجها المبهرة تظهر العام الحالي.

حيث حصدت في الشهر الماضي ذهبية بطولة أوروبا للجودو ، وفي شهر أغسطس/ آب الماضي حصدت ذهبية أوروبا للناشئين ، بينما في بطولة زغرب في نفس العام حصدت برونزيتها الأولى.

تقول إيتر إنها لم تتوقع أن تحصد لقب بطلة العالم في الجودو ، في نفس العام الذي نالت فيه ذهبية أوروبا مرتين في شهرين متتاليين حيث لعبت في بطولة الناشئين ثم البالغين.

إيتار ليبارتلياني سيظل التاريخ الجورجي للعبة الجودو يذكرها كأول فتاة جورجية تتوج بلقب بطلة العالم في الجودو ، مهما تلاها من بطولات.

وأمس الجمعة، توّج الرياضيان الجورجيان الاشا بيكوري، وفلاديمير أخالكاتسي بالميداليتين ذهبيتين عن فئتي أقل من 90 كغم، وأقل من 81 كغم على التوالي :

جورجيا تحصد ذهبيتين في ثالث أيام بطولة الجودو الدولية للشباب

yorktowers

كانت بطولة العالم للجودو لفئة الشباب تحت 21 عاما قد انطلقت الأربعاء الماضي في مدينة مراكش المغربية ، وسط مشاركة دولية واسعة.

yorktowers
اظهر المزيد
Hala Georgia هلا جورجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق