سياسة دولية

السفيرة الأمريكية: ندعم طريق جورجيا نحو حلف شمال الأطلسي

قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى جورجيا، كيلي دجنان، إن بلادها تدعم بقوة طريق جورجيا نحو حلف شمال الأطلسي ، مشددة على ضرورة التركيز على العمل المشترك من أجل تعزيز القدرات الدفاعية لجورجيا؛ حتى تتمكن من الدفاع عن حدودها مع بناء مجتمع ديمقراطي مستقر.

السفيرة الأمريكية أشارت خلال خطاب أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إلى الإصلاحات التي تتبناها جورجيا والتزامها الدائم بمسؤولياتها كشريك مهم في المنطقة بالنسبة إلينا في حلف شمال الأطلسي ” الناتو “، فعلى سبيل المثال تعد جورجيا من أكبر المساهمين في قوات الحلف بأفغانستان.

مجلس حلف الناتو يزور جورجيا مجددًا للمرة الخامسة هذا العام

في الإطار ذاته أعربت دجنان عن مواصل بلادها دعم جورجيا في طريقها للانضمام لحلف شمال الأطلسي، مضيفة “إن تعاوننا الأمني ​​الممتاز يؤكد حقيقة أن جورجيا شريك مهم في المنطقة الإستراتيجية وهي حيوية للولايات المتحدة”.

الأمين العام لحلف الناتو : عضوية جورجيا في الحلف أمر واقع

وأوضحت دينجان أن التقدم الذي أحرزته جورجيا لم يكن سهلا، وعليها الحفاظ على تلك الإنجازات وتطويرها، وشددت على أهمية وجود نظام قضائي مستقل وتعددية إعلامية في البلاد، مع الالتزام بمبادئ الديمقراطية وسيادة القانون.

 


فيما يتعلق بالوجود الروسي في منطقتي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا الجورجيتين، قالت الدبلوماسية الأمريكية، إن الأراضي الجورجية لا تزال هدفا لأعمال روسيا التي تهدد الأمن والاستقرار، وعبرت عن إدانة بلادها لمثل تلك الأعمال الاستفزازية، ودعت موسكو إلى الالتزام بواجباتها الملقاة على عاتقها بموجب اتفاق وقف إطلاق النار عام 2008.

السفيرة الأمريكية: على روسيا أن تعلم أننا ملتزمون التزاما راسخًا بالسلامة الإقليمية لجورجيا

كانت كيلي ديجنان قد تسلمت منصبها كسفيرة للولايات المتحدة الأمريكية لدى جورجيا في الخامس من سبتمبر / أيلول الماضي : السفير الأمريكي الجديد في جورجيا .. امرأة فوق العادة

Bivili

 

المصدر : مجلس الشيوخ الأمريكي - هلا جورجيا

Abersy
اظهر المزيد
قناة فيديو هلا TV

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق