31 Jul 2021, 7:19 AM (GMT)

فيروس كورونا حول العالم

198,323,145 إصابة
4,229,777 وفاة
179,147,394 شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية لوائح السفر إلى جورجيا من 1 فبراير تحت الشروط الوبائية
سياحة وطيران

حين سلبت منا كورونا متعة السفر الدولي بالطائرة .. ما أكثر 10 أشياء نفتقدها؟

هل نفتقد بالفعل “متعة السفر” ؟.. حين كنا نجد أرخص التذاكر إلى أوروبا مقابل 100 يورو فقط قبل الوباء، بسبب القيود المرتبطة بـ Covid-19، أصبحت الرحلة حلماً للكثيرين. أحيانًا نفقد مشاعر الإثارة التي تبدأ قبل ساعات قليلة من المغادرة وتزداد حدتها بمجرد أن تطأ أقدامنا بلدًا أجنبيًا.


من خلال بحثنا عبر الشبكات الاجتماعية، لمعرفة أكثر ما يفتقده الناس في متعة السفر، قمنا بتجميع عشرات الإجابات المثيرة للاهتمام. نستعرض معكم اليوم أهم 10 منها.

أهم 10 أشياء ممتعة نفتقدها في السفر بسبب كورونا:

1- متعة السفر.. وتفقد تذاكر الطيران

من الأشياء التي نفتقدها في السفر هي الخطوة الأولى، أو البحث عن التذاكر. عندما نختار الوجهة المطلوبة ونبدأ في البحث عن التذاكر الأكثر راحة وفي نفس الوقت الرخيصة، عبر مواقع الحجز العالمية مثل ويجو الذي يفضله أغلب العرب لسهولة تصفحه والحجز من خلاله.

متعة السفر | حجز تذاكر الطيران الرخيصة

2- متعة السفر.. وحزم الحقائب

كلما اقتربنا من تاريخ المغادرة، زاد تفكيرنا في ما يجب أخذه معنا في الحقيبة، ونطالع الطقس في وجهة السفر، وكيفية وضع الملابس والأشياء في الحقيبة، وغالبنا ما ننسى أن نترك وزنًا يكفي لحمل هدايا للأسرة والأصدقاء عند العودة.

متعة السفر | حزم الأمتعة والحقائب

3- الخوف من التأخر على الرحلة

لقد قمنا بالفعل بتعبئة أمتعتنا، ونقوم الآن بفحص وقت المغادرة بشكل هستيري حتى لا نتأخر عن الرحلة. حتى أن أغلبنا لا يستطيع النوم ليلة السفر.

متعة السفر | الخوف من التأخر على موعد الإقلاع

4- ارتعاش القلب عند وزن الأمتعة

يقول البعض على وسائل التواصل الاجتماعي، إنهم حتى يفتقدون المشاعر التي يمرون بها أثناء وزن أمتعتهم في المطار. حين ننظر لموظف شركة الطيران بنصف عين، متخوفين.. هل سيسمح لنا ببعض الوزن الزائد؟

متعة السفر | الرهبة من وزن الأمتعة

5- متعة السفر.. ولحظة إقلاع الطائرة

بعد العثور على مقعدنا على متن الطائرة وربط أحزمة المقاعد الخاصة بنا، نمسك بمقبض الكرسي، ونغمض أعيننا، وننتظر تلك اللحظة السحرية، التي لا تدوم سوى بضع ثوانٍ، لحظة ارتفاع عجلة الطائرة وابتعاد الارض من تحت أقدامنا رويدا رويدا، وحتى تخترق الطائرة الغيوم.

متعة السفر | لحظة إقلاع الطائرة

6- المضيفة وهي تلقي تعليمات السلامة

جعلت القيود المفروضة على Covid-19 تفوتنا مشاعر الرحلة لدرجة أن أحد مستخدمي موقع “فيسبوك” كتب إلينا أنه مستعد للاستماع بعناية، والاستمتاع بعرض قواعد السلامة.

متعة السفر | تعليمات السلامة على متن الطائرة

7- حتى طعام الطائرة الغير جيد أحيانًا

لا تقدم أغلب شركات الطيران، خاصة تلك المنخفضة التكلفة، طعاما جيدا على متن الطائرة. لكننا متأكدون أنك ستوافقنا الرأي بأن انتظار الطعام على متن الطائرة هو أحد أكثر اللحظات الممتعة التي تجعلنا سعداء أثناء السفر.

متعة السفر | الطعام على متن الطائرة

8- متعة الوصول لبلد غريب تمامًا

وهنا، أسعد لحظة – تلك العاطفة المذهلة لعبور الحدود والوصول إلى بلد جديد، لحظة لا يمكننا وصفها، عليك فقط أن تجرب ذلك الشعور.

متعة السفر | لحظة الوصول لبلد جديد

9- مدن جديدة وبشر تقابلهم للمرة الأولى

نفتقد أيضًا التجول في شوارع مدن مجهولة والتعرف على أشخاص جدد، نتحدث معهم كثيرًا عن بلادنا، ثم ندعوهم لزيارة بلادنا أيضًا، ومشاهدة المعالم السياحية والثقافات المختلفة، لدينا.

متعة السفر | لحظة الوصول لبلد جديد

10- متعة تذوق المأكولات المحلية الفريدة

مثلما نأتي للمرة الأولى إلى جورجيا، وننتظر بشغف أقرب فرصة لتذوق الاطباق المحلية مثل الخينكالي، والخاشابوري، وغيرها من الأصناف التي نسمع عنها عبر مواقع السياحة والسفر.

متعة السفر | تذوق المأكولات المحلية الأجنبية

المطبخ الجورجي.. أشهر 10 أطباق تقليدية في جورجيا لا يفوتك تذوقها


هل تتذكر أنت أيضًا، أيا من مُتع السفر الدولي تفتقد؟ .. شاركنا التعليقات وأخبرنا المزيد عن مشاعرك ⇓

المصدر: هلا جورجيا حصريًا

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى