فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
أخبار دولية

أكبر حجر صحي في تاريخ البشرية .. الاتحاد الأوروبي يغلق حدوده ويعزل 747 مليون مواطن

ما قد يكون أضخم حجر صحي حدث في العالم ، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس أنه للسيطرة على تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19” الاتحاد الأوروبي يغلق حدوده بالكامل مع جميع الدول لمدة 30 يوماً ليصبح 747 مليون نسمة هم سكان القارة الأوروبية العجوز بمعزل عن العالم.

الاتحاد الأوروبي يغلق حدوده خارجيا .. وداخليا

قبل عدة أيام كان ماكرون قد أدان السياسات الفردية لدول الاتحاد وطالب بقرارات سيادية موحدة على مستوى قادة الدول.

وبموجب ما أعلنه الرئيس الفرنسي نيابة عن قادة الاتحاد الأوروبي سيتم منع السفر من وإلى دول الاتحاد الأوروبي كافة سواء عن طريق البر أو البحر أو الجو ، وذلك لمدة شهر كامل فيما قيل أن الرحلات الداخلية أيضًا بين الدول قد يتم تقييدها إلى حد كبير. ليصبح الاتحاد الأوروبي ، بعد أن يغلق حدوده خارجيا ، جزيرة معزولة عن العالم لمدة 30 يوما

وفي خطابه أيضًا أمس أعلن ماكرون تأجيل الجولة الثانية من الانتخابات البلدية في فرنسا وفرض حظر التجوال لمدة 15 يوماً مع نزول الجيش للمساهمة في تفعيل الحظر الذي سيسمح فقط بالنزول للتبضع فراداً ، كما ستغلق جميع الأعمال عدا البقالة والصيدليات وستعمل المواصلات العامة بـ 20% من طاقتها فقط.

الاتحاد الأوروبي يغلق حدوده مع العالم - الصورة حدود النرويج

قادة مجموعة السبع تدرس تعليق شنغن

صرحت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لين، أمس الاثنين، أنها اقترحت فرض قيود مؤقتة على التنقل غير الضروري بين بلدان الاتحاد الأوروبي، لثلاثين يوما.

وأوضحت أورسولا، أن الهدف من هذا الإجراء المقترح هو كبح انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي يستفحل بشكل مقلق في القارة. وعرضت فين دير لين هذا المقترح على قادة مجموعة السبع، خلال اجتماع انعقد عن طريق الهاتف، يوم الاثنين فيما أعلن ماكرون قرار الاتحاد الأوروبي يغلق حدوده الخارجية لمدة شهر.

غير أن الاتحاد أعلن إجتماعاً جديدا اليوم عبر تقنية الفيديو قد يشمل كافة قادة الدول الأعضاء في اتفاقية شنغن، ومن المتوقع الأخذ باقتراح رئيسة المفوضية. وإذا حدث توافق عليها سيتم تعليق التنقل بموجب اتفاقية شنغن “التي تتيح لمواطني الدول الأعضاء حرية التنقل في كل بلدان الاتحاد الأوروبي تقريبا” .. مما قد يعني أكبر حجر صحي في تاريخ البشرية يشمل كل المواطنين الأوروبيين وعددهم 747.5 مليون نسمة.

حجر صحي وتقييد حركة يشل الحياة

حين تفشى وباء كورونا في مقاطعة هوبي الصينية ومركز الوباء ” مدينة ووهان ” أعلنت السلطات الصينية حجر صحي على كل سكان ووهان وعددهم 11 مليون نسمة .. ظننا وقتها أنه أكبر حجر صحي فُرض في تاريخ البشر.

وحين أعلنت إيطاليا فرض حالة الطوارئ في مقاطعة لومباردي مركز تفشي الوباء في إيطاليا ومن ورائها القارة الأوروبية بأكملها لتصل بدولة الفنون والتاريخ والعمارة أن تعزل 66 مليون مواطن إيطالي داخل منازلهم في أضخم حالة طوارئ فرضت في إيطاليا على مر تاريخها في ظل تفشي وباء كورونا.

لكن قرار تقييد الحركة بين دول الاتحاد وكذلك حظر التجوال الذي أُعلن في معظم الدول سيفرض على القارة حجر صحي لأكثر من 747.5 مليون مواطن

اليوم وبعد إعلان فرنسا حالة الطوارئ وحظر التجوال ومن قبلها إسبانيا أعلنت الطوارئ وسبقتهم ألمانيا الاتحادية وبلجيكا .. وعديد من الدول الأوروبية تتخذ الإجراء ذاته في الوقت الحالي.

من المتوقع في اجتماع الاتحاد الأوروبي اليوم أن تعلن مزيد من الإجراءات الخاصة بالمساعدات الطبية وتبادل الخبرات المعملية وكذلك إجراءات للحد من الأزمة الاقتصادية التي ستنشأ حتما وتتفاقم جراء أن يقوم الاتحاد الأوروبي يغلق الحدود ويعلن الطوارئ العامة.

حجر صحي في إيطاليا يفرض حظر التجوال


جديرا بالذكر أن جورجيا إتخذت أمس إجراء مماثلا وفرضت منع الأجانب من جميع الجنسيات من دخول الأراضي الجورجية لمدة 15 يوما بينما تُصرح أنه لا نية حاليا لفرض حالة طوارئ.

بسبب فيروس كورونا .. منع دخول الأجانب جورجيا تماماً من 18 مارس الجاري

المصدر : هلا جورجيا - وكالات - المفوضية الأوروبية

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى