فيروس كورونا حول العالم

إصابة
وفيات
شفاء

فيروس كورونا في جورجيا

إصابة
وفيات
شفاء
• يتم تغذية البيانات تلقائيا لحظة بلحظة | • آخر أخبار كورونا حول العالم | • إحصائيات كورونا العربية  
سياحة وطيران

بينها دولة عربية واحدة.. 10 وجهات طيران منتظم جديدة من تبليسي وكوتايسي من أول نوفمبر مع الرفع التدريجي لقيود السفر

وفقا لبيان وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، ناتيا تورنافا، سترفع القيود عن 10 وجهات طيران منتظم جديدة من 1 نوفمبر القادم، تشمل 7 وجهات من مطار تبليسي، و 3 من كوتايسي.


وقالت ناتيا تورنافا في إفادة إعلامية بعد اجتماع مجلس التنسيق: ” سنستأنف عدة رحلات طيران منتظم على مراحل اعتبارًا من نوفمبر، مع وجهات أوروبية بشكل أساسي. حيث تم إصدار ما يسمى بمذكرة جديدة وقرار حكومي يحدد نظام عودة الرحلات المنتظمة في نوفمبر”.

وفقًا للوزيرة، هناك وجهات تم تشغيل رحلات محدودة التنسيق فيها من قبل، بما في ذلك رحلات الطيران العارض، ولكن الآن هذه الوجهات ستكون مفتوحة لرحلات طيران منتظم. حيث سيتم استعادة سبع رحلات مباشرة من وإلى مطار تبليسي بينما سيتم استعادة ثلاث رحلات عبر مطار كوتايسي. 

“هناك وجهات تقليدية، تم تشغيلها من قبل، مثل ميونيخ وباريس وريغا، تم التنسيق مع شركات الطيران المسيرة لها زيادة عدد رحلات الطيران المنتظم أسبوعيا”.  – تقول تورنافا.

10 وجهات طيران منتظم جديدة في جورجيا

أما بالنسبة للوجهات الجديدة الأخرى، ستنطلق رحلات مباشرة من مطار تبليسي إلى الدوحة (قطر)، وارسو (بولندا)، أثينا (اليونان)، أمستردام (هولندا)، فيينا (النمسا)، برلين (ألمانيا)، وميلانو (إيطاليا) اعتبارًا من 1 نوفمبر.

بينما ستستأنف الرحلات إلى كاتوفيتشي (بولندا)، فيلنيوس (ليتوانيا) و دورتموند (ألمانيا) من مطار كوتايسي. 


ووفقا لوزيرة الاقتصاد، فإن التفاصيل المحددة، مثل عدد الرحلات الأسبوعية، ومتى ستستأنف الرحلات الجوية، تعتمد بشكل كبير على عاملين أساسيين:

  • الوضع التجاري لشركات الطيران نفسها، حيث تواجه العديد من شركات الطيران فترة صعبة إلى حد ما.
  • النهج الوبائي المتبع في جورجيا، حيث توازن الحكومة بين استعادة الاقتصاد، وإدارة الوضع الوبائي المتنامي في جورجيا والعالم، مع الموجة الثانية لفيروس كورونا.

حيث تقول ناتيا: “إن عدد المصابين في جميع أنحاء العالم يتزايد يوميًا، إنها الموجة الثانية من فيروس كورونا، لذلك يجب موازنة جميع المخاطر، ولكن من ناحية أخرى، خيارنا هو التكيف ومحاربة الوباء بطريقة لا تقيد الأعمال، وفي هذا المنطق فمن الطبيعي تمامًا فتح الرحلات الجوية والتنقل بشكل تدريجي، وهو أمر مهم جدًا لمواطنينا وزوارنا، بما في ذلك زوار الأعمال، والتي سيتم تنفيذها اعتبارًا من نوفمبر”.


يُذكر أن جورجيا تواجه حاليا أعدادا متزايدة بشكل يومي من المصابين، والتي عادت للارتفاع مجددا في سبتمبر المنصرم، فيما قفزت بشكل غير مسبوق منذ الأول من أكتوبر الجاري.

سجلت جورجيا اليوم 1194 حالة إصابة و 15 حالة وفاة في أعلى معدل إصابة يومية يتم تسجيله منذ 26 فبراير، بينما تعفى 328 مريضًا.

اخر اخبار كورونا في جورجيا الآن 20 أكتوبر | أعلى معدل إصابة 1194 حالة.. وأعلى معدل وفيات 15 وفاة

المصدر: هلا جورجيا - وكالات

مقالات ذات صلة

تعليقك يساهم في تطوير المحتوى، لماذا لا تكتب واحد؟

زر الذهاب إلى الأعلى